علاج التهاب المثانة عند القطط: 3 نصائح مفيدة

عندما بدأ قط صديقي تايلر في القيام برحلات متكررة إلى صندوق الفضالات ، لم يكن الأمر كبيرًا في البداية. ولكن بعد ذلك بدأت قطته بالتبول خارج الصندوق وفي جميع أنحاء المنزل. كما كان يصرخ أحيانًا عندما يذهب. من الواضح أن هناك شيئًا خاطئًا ، لذا ذهبوا إلى الطبيب البيطري.

التشخيص

بالإضافة إلى الفحص البدني الكامل ، هناك العديد من أدوات التشخيص الأخرى التي قد يستخدمها الطبيب البيطري للمساعدة في تحديد ما إذا كانت قطتك تعاني من التهاب المسالك البولية أو FLUTD:

  • تحليل البول للكشف عن وجود بلورات أو بكتيريا أو دم في البول.
  • اختبارات الدم لاستبعاد الحالات الأخرى ، مثل أمراض الكلى أو مرض السكري.
  • الأشعة السينية ، والتي يمكن أن تكون مفيدة في تحديد حصوات الكلى أو غيرها من الانسدادات.
  • يمكن أيضًا استخدام الموجات فوق الصوتية إذا اشتبه الطبيب البيطري في وجود مشكلة في المثانة.

يمكن تغطية جميع رسوم الفحص البيطري والاختبارات التشخيصية من خلال خطة التأمين الصحي للحيوانات الأليفة ASPCA. هل تعلم أنه لا يغطي جميع مقدمي الخدمة رسوم الامتحان؟ هذا مثير للدهشة لأنهم دائمًا جزء من الفاتورة.

علاج التهاب المثانة عند القطط

تختلف العلاجات الموصى بها لمشكلة المسالك البولية اعتمادًا على حالة القط. على سبيل المثال ، في حالة تايلر ، تم وصف المضادات الحيوية للقضاء على العدوى. إذا احتاجت قطتك إلى تناول المضادات الحيوية ، فتأكد من اتباع التعليمات وإنهاء الوصفة الطبية بالكامل حتى لو كانت قطتك تبدو أفضل. يمكن أن تتكرر العدوى إذا توقفت عن تناول الدواء مبكرًا.

في معظم حالات الإصابة بمشكلة في المسالك البولية ، ستحتاج إلى زيادة كمية الماء التي تشربها قطتك. فيما يلي ثلاثة اقتراحات لمساعدتك على القيام بذلك:

  1. تأكد من أن قطتك لديها وعاء من الماء النظيف النظيف الذي يسهل عليهم الوصول إليه.
  2. قدِّم لقطتك مرق الدجاج المخفف والدافئ – ليس شديد السخونة وإلا قد يحترق فم قطتك.
  3. غيّر نظامهم الغذائي ليشمل المزيد من الأطعمة الرطبة ، والتي تحتوي على رطوبة أكثر من الأطعمة الجافة. بدلًا من ذلك ، يمكنك محاولة نقع الطعام الجاف في الماء لمدة 15 دقيقة لترطيبه. كما هو الحال مع أي تغيير في النظام الغذائي ، من الأفضل أن تطلب من طبيبك البيطري النصيحة حول أفضل طريقة للتعامل معه.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعدك في التخلص من صندوق الفضلات كثيرًا حتى تتمكن من متابعة عدد مرات ذهاب قطتك إلى الحمام بشكل أفضل. تفضل معظم القطط صندوق فضلات نظيف للغاية ، لذلك يمكن أن يساعد قطتك المريضة على الشعور براحة أكبر عندما تذهب.

اقرأ ايضا: احتباس البول عند القطط وكيفية علاجه

نصائح وقائية

مع العلاج المناسب ، عادة ما تحل عدوى المسالك البولية نفسها في غضون أسبوع. ومع ذلك ، يمكن أن يتكرر ، لذلك من الجيد الانتباه إلى الأعراض واتخاذ بعض الخطوات للمساعدة في منع نوبة أخرى:

  • أضف المزيد من الأطعمة المعلبة إلى النظام الغذائي لقطتك للمساعدة في زيادة تناول الماء.
  • ضع في اعتبارك شراء نافورة للحيوانات الأليفة – ستشرب بعض القطط المزيد من الماء عندما تنساب طازجة من النافورة.
  • حاول أن تحافظ على مستوى إجهاد قطتك منخفضًا. على سبيل المثال ، تجنب الانقطاعات في الروتين إذا أمكنك واقض المزيد من الوقت الجيد مع قطتك للمساعدة في تقليل القلق.
  • تأكد من أن صندوق الفضلات نظيف وفي مكان هادئ للمساعدة في دعم عادات الحمام الصحية (احصل على السبق الصحفي على براز القطط).
  • اسأل طبيبك البيطري عما إذا كانت الأطعمة الموصوفة طبيًا التي تدعم صحة المسالك البولية يمكن أن تفيد قطتك.

بالطبع ، لا يمكنك منع مشكلة المسالك البولية تمامًا ، ولكن خطة التأمين الصحي للحيوانات الأليفة ASPCA يمكن أن تعوضك عن تكلفة الرعاية. ويمكن أن تصبح باهظة الثمن – قدم أحد عملاء التأمين الصحي للحيوانات الأليفة ASPCA مطالبة بأكثر من 2600 دولار لعلاج مشكلة المسالك البولية لقطتهم. * هل قطتك مغطاة؟ تعلم المزيد اليوم.

أضف تعليق