القطط الشيرازي وأنواعها

الحجممتوسطة إلى كبيرة ، حيث يبلغ وزن الذكور 9 إلى 14 رطلاً والإناث تزن من 7 إلى 11 رطلاً
الفراءطويل ، سميك ، لامع
اللونأبيض ، أزرق ، أسود ، أحمر ، كريم ، شوكولاتة ، أرجواني
فترة الحياةمن 15 إلى 20 سنة

الشيرازي سهل الانقياد هو قط هادئ يتمتع ببيئة هادئة ومريحة. على الرغم من أنها تستمتع بالجلوس في أحضان بشرها وكونها حيوانًا أليفًا ، إلا أنها سعيدة بالجلوس ومراقبة مجيئ الجميع وذهابهم من بعيد. الفرس مستقلون وانتقائيون في من يظهرون المودة.

طباع

إنهم يستمتعون بلعب الأنشطة الكاملة ولكنهم يكتفون أيضًا بالاستلقاء على كرسي بذراعين بدلاً من محاولة التسلق فوق خزانة الكتب. القطط الشيرازي تبلي بلاءً حسنًا مع الأطفال المعتدلين والكلاب المسترخية. تعرف على طباع وسلوكيات القطط الشيرازي بشكل ادق.

صفات

تتميز القطة الشيرازي ببعض السمات المميزة ، بما في ذلك رأس مستدير ذو وجه قصير وأنف مستدق. لديها أيضًا وجنتان ممتلئتان وعينان كبيرتان مستديرتان وأذنان صغيرتان مستديرتان. الفرس لديهم أرجل قصيرة وقوية لدعم أجسامهم القوية.

الألوان

كان القط الشيرازي الأصلي له فراء رمادي لامع. ومع ذلك ، نظرًا للتكاثر الانتقائي ، فإنهم يتباهون الآن بمجموعة من الألوان المختلفة. في الواقع ، هناك 7 أقسام مختلفة لألوان الفراء لأغراض المنافسة.

وتتراوح هذه الألوان من الفضي والذهبي إلى الأبيض والدخاني والألوان الصلبة. لون عيونهم يتوافق مع لون فراءهم. على سبيل المثال ، يميل الفرس البيض إلى أن تكون عيونهم زرقاء أو نحاسية عميقة ، في حين أن الفرس الفضي أو الذهبي لديهم عيون خضراء والقطط الصلبة اللون لها عيون نحاسية.

الأنواع

يوجد الكثير من الأنواع الهجينة للقطط الشيرازي مثل قطط الهيمالايان والموون فيس وغيرهم من الأنواع الشهيرة

تساقط الشعر

على الرغم من أنها يمكن أن تسقط الكثير من الشعر، إلا أن الاستمالة المناسبة ستمنع تساقط شعر قطتك الشيرازي بشكل ملحوظ. تمشيط فراءها يوميًا لمنع التشابك والتلميع ولإزالة الفراء المتساقط. الاستحمام مرة واحدة في الشهر (بعد تمشيط شامل) سيحافظ على جلدها وفراءها صحيًا وخاليًا من الأوساخ.

صحة

يمكن لبنية وجه الشيرازي أن تعرضها لعدد من المضاعفات الصحية المحتملة ، بما في ذلك:

  • صعوبات في التنفس
  • أسنان منحرفة
  • حالات العين مثل الري المفرط والشتر الداخلي
  • الحساسية للحرارة

يعتبر الفرس أيضًا أكثر عرضة للإصابة بالسعفة (بسبب معاطفهم الطويلة) ، والأمراض الجلدية التي تسبب الحكة والاحمرار وتساقط الفراء ومرض الكلى المتعدد الكيسات. يكرس المربون المسؤولون أنفسهم لتربية القطط الشيرازي الصحية التي ليست أكثر عرضة للمرض والأمراض من السلالات الأخرى.

الحمل

يمكنك أن تعرف ما اذا كانت قطتك الشيرازي حامل بالإضافة الى مدة الحمل المتوقعة من خلال هذه المقالة.

اختيار أفضل غذاء للقطط الشيرازى

قد يجعل الوجه المسطح والفك القصير لقطتك الشيرازي من الصعب عليها أكل كيبل جاف وشرب كمية كافية من الماء. ضع في اعتبارك إعطائها طعامًا جافًا للقطط مثل Purina ONE Hairball Formula أو Pro Plan Focus Hairball Management Chicken & Rice Formula والمكمل مع طعام القطط الرطب مثل Pro Plan Focus Indoor Salmon & Rice Formula.

سيساعد ذلك على ضمان حصول الشيرازي على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها ، مع المساعدة في التحكم في كرات الفراء الناتجة عن فراءها الطويل الفاتن. عندما يتعلق الأمر باختيار وعاء التغذية ، اختر طبقًا عريضًا ضحلًا أو صحنًا بجوانب منخفضة.

كما يمكنك ايضا تحضير طعام لقطتك الشيرازي من خلال هذه الوصفات.

اختيار أفضل غذاء للقطط الشيرازي الصغيرة

سترغب في الاحتفاظ بمشاكل المضغ هذه في الاعتبار عند اختيار طعام القطط. بالإضافة إلى كونها سهلة الأكل وتدعم الترطيب ، يجب أن تتضمن أيضًا العناصر الغذائية الأساسية التي ستحتاجها القطة الشيرازي لنموها وتطورها طوال عامها الأول من حياتها. إن طعام القطط الصغيرة مثل Pro Plan Focus Kitten Salmon & Ocean Fish Entrée Ground و Pro Plan Focus Kitten Whitefish & Tuna Entrée Flaked و Pro Plan Focus Kitten Chicken & Rice Formula سيوفر تغذية كاملة ومتوازنة لقطتك الشيرازي المتنامية.

التدريب على دخول الحمام

يمكنك تدريب قطتك الشيرازي على استخدام صندوق الفضالات بسهولة من خلال هذه المقالة.

تاريخ

نشأت القطط الشيرازي في بلاد ما بين النهرين ، والتي أصبحت فيما بعد بلاد فارس وهي الآن إيران الحديثة. جذبت سماتهم الناعمة وشخصيتهم الطيعة انتباه Pietro Della Valle ، وهو نبيل إيطالي يُنسب إليه الفضل في جلب هذه السلالات إلى أوروبا في القرن السابع عشر. كانت القطة الشيرازي المفضلة لدى الملكة فيكتوريا وتم استيراد السلالة إلى الولايات المتحدة في أواخر القرن التاسع عشر.

حقائق

  • القطط الشيرازي الحديثة متوفرة في أكثر من 80 تركيبة لونية مختلفة.
  • شارك الشيرازي في أول عرض حديث للقطط ، والذي أقيم في لندن عام 1871.
  • كان هناك ضغط في الولايات المتحدة لجعل الفضية الشيرازي سلالتها الخاصة التي تسمى “الجنيه الاسترليني”. تم رفض هذا ، ومع ذلك ، تعتبر الفضي والذهبي ضمن الفئة الشيرازي في عروض القطط.