أفضل مضاد حيوي للقطط من الصيدليه البشريه

مثل البشر ، تُصاب الكلاب والقطط بعدوى بكتيرية تتطلب برنامجًا علاجيًا يتضمن المضادات الحيوية. الأدوية المضادة للبكتيريا ضرورية لعلاج هذه العدوى لأنها تدمر الخلايا المصابة بينما تترك الخلايا السليمة لحيوانك الأليف سليمة. في هذه المقالة سوف نعرض لكم أفضل مضاد حيوي للقطط من الصيدليه البشريه.

تعمل بعض المضادات الحيوية عن طريق منع البكتيريا من بناء جدران الخلايا ، وبالتالي إيقاف قدرتها على التكاثر ، بينما يعمل البعض الآخر عن طريق تجويع البكتيريا لمنع الكائن المصاب من القدرة على تحويل الجلوكوز إلى طاقة. فيما يلي أكثر المضادات الحيوية شيوعًا المستخدمة في الطب البيطري لعلاج الالتهابات في الكلاب والقطط واستخداماتها.

أفضل 5 مضادات حيوية للقطط

تشمل المضادات الحيوية الخمسة الأكثر شيوعًا الموصوفة للقطط ما يلي:

1- أموكسيسيلين – Amoxicillin

أموكسيسيلين يصفه الأطباء البيطريون لعلاج الالتهابات البكتيرية في القطط. إنه فعال للغاية ضد كل شيء من الالتهابات الجلدية إلى التهابات الجهاز الهضمي.

اقرأ ايضاً: أفضل فيتامينات للقطط من الصيدلية البشرية

2- سفالكسين – Cephalexin

هو مضاد حيوي آخر واسع النطاق شائع الاستخدام في القطط لأنه ينتج عنه عادة آثار جانبية قليلة. يتم استخدامه لعلاج التهابات المسالك البولية والتهابات الجلد والأنسجة الرخوة البكتيرية والتهابات العظام والتهابات الجهاز التنفسي.

3- كليندامايسين – Clindamycin

يستخدم هذا المضاد الحيوي لعلاج داء المقوسات ، ولكنه أيضًا الاختيار الأفضل لعلاج الالتهابات البكتيرية في جلد القط أو فمه أو عظامه. يتم استخدامه لعلاج القطط لأنه جيد التحمل وسريع المفعول نسبيًا.

4- إنروفلوكساسين – Enrofloxacin

إنروفلوكساسين مضاد حيوي من الفلوروكينولون. يوصف لعلاج التهابات المسالك البولية والجلد والبروستاتا والرئتين والجهاز الهضمي والكبد.

5- ميترونيدازول – Metronidazole

ميترونيدازول هو مضاد حيوي يستخدم لعلاج القطط المصابة بأمراض اللثة ، على الرغم من أنه فعال أيضًا ضد التهابات الجهاز الهضمي.

اقرأ ايضاً: أفضل علاج لإسهال القطط من الصيدلية البشرية

في أي وقت تصاب قطتك بعدوى ، اصطحبها إلى الطبيب البيطري لفحصها. العدوى ليست شيئًا يمكنك علاجه بنفسك باستخدام المضادات الحيوية التي لا تستلزم وصفة طبية أو المضادات الحيوية التي تم شراؤها من صيدلية مركبة غير معتمدة عبر الإنترنت. يجب معالجة الالتهابات بجرعات محددة ومدة العلاج.