تهدئة القطط في موسم التزاوج – 7 طرق فعالة

عندما تتعرض قطتك للتسخين ، فقد يكون ذلك وقتًا مرهقًا لها ولأصحابها! سوف ترغب قطتك في الاستجابة لتلك الزيادة في الهرمونات التي تطلب منها الخروج والعثور على قطة ذكر والبدء في صنع القطط. بينما نعلم جميعًا أن القطط لطيفة ، فإن حالات الحمل غير المخطط لها ليست شيئًا هادئًا يريد آباء القطط المسئولون السماح بحدوثه.

يمكن للقطط أن تبدأ دوراتها الحرارية في عمر 4-10 أشهر تقريبًا ، ولأن القطط “موسمية متعددة الأضلاع” ، فإنها يمكن أن تتعرض للحرارة عدة مرات في السنة. يمكن أن تستمر كل دورة حرارة ما بين سبعة إلى 10 أيام.

لحسن الحظ ، هناك بعض النصائح والحيل المختلفة للحفاظ على هدوء قطتك أثناء تواجدها في الحرارة.

تهدئة القطط في موسم التزاوج

1. احتفظ بقطتك بالداخل

أول شيء تفعله عندما تشك في أن قطتك تتعرض للحرارة هو إبقائها في الداخل. إذا كان لديك أيضًا قطط ذكور ، فمن الجيد أن تبقيهم منفصلين حتى لو تم تحييدهم. ستشعر قطتك الأنثوية بمزيد من الهدوء والراحة إذا لم تشم رائحة الفيرومونات والهرمونات التي تطلقها أي قطط ذكور قريبة. سيشجعها ذلك على البحث عن شريك ذكر. قد تسمعها وهي تعوي وتعوي كما لو كانت تتألم ، ولكن هذا هو الصوت الذي تصدره عادةً لجذب ذكور القطط. كما أن إبقائها بالداخل يمنع حدوث حمل غير مخطط له. تأكد من توفير مكان مريح ، مثل غرفة إضافية ، حتى تسترخي قطتك وتشعر بالأمان والهدوء.

2. امنح قطتك شيئًا دافئًا لتجلس عليه

يمكن أن يساعد توفير مكان دافئ ومريح لقطتك للجلوس أثناء تواجدها في الجو على الشعور بمزيد من الراحة والهدوء. يمكنك استخدام وسادة تدفئة ذاتية التسخين أو وسادة تدفئة كهربائية داخل سريرها لمنحها شيئًا لتحضنه. في السؤال ، يمكنك استخدام زجاجة ماء ساخن أو وسادة حرارية يمكن تسخينها في الميكروويف.

3. استخدم ناشر فرمون

هناك العديد من موزعات الهواء في السوق ، مثل Feliway ، والتي تطلق الفيرومونات الاصطناعية للقطط في الهواء. تساعد هذه الأشياء على تهدئة القطط وهي خيار ممتاز للاستخدام عندما تكون قطتك في حالة حرارة. يمكن أن يستغرق الأمر بضعة أسابيع لبدء العمل ، لذلك من الجيد أن تستثمر في أحدها في الربيع عندما يبدأ موسم التكاثر لقطتك وتتركها متصلة طوال المدة.

4. استخدم العلاجات العشبية

النعناع البري ، أو العلاجات المهدئة ، أو علاج Rescue Remedy Natural Stress Relief للحيوانات الأليفة كلها خيارات جيدة لمساعدة قطتك على الشعور بمزيد من الاسترخاء. ستعرف جيدًا ما إذا كان النعناع البري يؤثر على قطتك ، لأن البعض لا يبدي أي اهتمام به على الإطلاق! بالنسبة للآخرين ، سوف يحصلون على دفعة من الطاقة ثم يهدأون بشكل كبير. يمكنك استخدام الألعاب المليئة بالنعناع البري أو النعناع البري السائب مع رشها في مكان ما لتجد قطتك. قبل إضافة أي علاجات عشبية ، نوصي بالتحدث إلى الطبيب البيطري للحصول على كل شيء واضحًا أولاً.

5. قضاء المزيد من الوقت مع قطتك

عندما تكون قطتك في حالة حرارة ، قد تقدر أنك تقضي وقتًا ممتعًا معها. تحاضن وارتدِ فيلمًا ، أو العب بالألعاب التي تعرف أنها تحبها ، أو انثر على كيس من الهدايا المميزة. لا يوجد شيء يضاهي احتضانها لوقت إضافي لتجعل قطتك تشعر بالهدوء والحب.

6. حافظ على نظافة صندوق فضلات قطتك

القطط الإناث في الحرارة سوف تشم رائحة لجذب الذكور ، حتى لو لم يكن هناك أي ذكور حولها! قد تبدأ قطتك في رش البول في أماكن غريبة حول المنزل عندما تكون في حالة حرارة. عن طريق الحفاظ على نظافة صينية فضلات قطتك قدر الإمكان ، يمكنك تشجيعها على استخدام هذا بدلاً من الرش حول المنزل.

7. تجسس قطتك

نصيحتنا الأخيرة هي التفكير في التحدث إلى طبيبك البيطري حول تعقيم قطتك الأنثوية. سيمنعها ذلك من التعرض للحرارة ، كما يزيل القلق بشأن حملها عن طريق الخطأ. سينصح العديد من الأطباء البيطريين أنه إذا كنت لا تخطط لاستخدام قطتك الأنثوية في برنامج تربية رسمي ، فمن الجيد أن يتم تعقيمها عندما تبلغ من العمر ما يكفي.

أضف تعليق