هل تحب النوم بجانب قطتك ولكن متردد خوفا من الاضرار التي قد تنتج عن هذا؟ في هذه المقالة، نتحدث عن اضرار نوم القطط بجوار الانسان بكل التفاصيل التي تحتاج معرفتها.

اضرار نوم القطط بجوار الانسان

1- النوم المتقطع

ربما تكون قد مررت بليلة أو ليلتين (أو أكثر) من صديقك المليء بالفراء وقررت أن الوقت قد حان لجلسة اللعب في الثانية صباحًا. أو ، قد تقوم قطتك بالكثير من العجن على بطانيتك أثناء محاولتك الغفوة. القطط الأخرى لديها خرخرة بصوت عالٍ بحيث يبدو أن هناك شاحنة شبه تهدر في غرفة نومك.

بغض النظر عن مدى حبك لحيواناتك الأليفة ، إذا كانت تزعج وقت نومك ، فإنها تحتاج إلى قضاء بعض الوقت ليس على سريرك.

2- التعرض لحطام صندوق الفضلات

حتى أنظف القطط ستلتقط حطام صندوق القمامة على كفوفها. لا توجد طريقة لتجنبه. فقط تذكر أنهم يتتبعون ذلك في غرفة النوم معك ، وقد يشمل ذلك آثارًا للبراز. إذا كان حيوانك الأليف يقضي أي وقت في الهواء الطلق ، فإنه يتتبع أيضًا كل المواد اللزجة من الخارج أيضًا.

3- الحساسية والربو

يعاني ما يقرب من ثلث السكان من حساسية تجاه القطط أو الكلاب إلى حد ما. إذا كنت تعاني من الحساسية ، فهذا يعني أن لديك ما يكفي من النضال دون الحاجة إلى استخدام وجهك كوسادة. بافتراض أنك لن تنفصل عن قطتك ، فستحتاج إلى اتخاذ الاحتياطات لتقليل الحساسية. يمكن أن يساعدك مرشح HEPA ، وربما ينبغي عليك إبقاء بابك مغلقًا أثناء نومك.

4- تهديد للأطفال الصغار

تشكل القطط خطر الاختناق للرضع والأطفال الصغار. إذا كنت تريد أن يتمكن صديقك القطط من النوم في السرير مع طفلك ، فانتظر حتى يبلغ أطفالك أربع أو خمس سنوات على الأقل.

5- يصعب طرده

تتغذى القطط على العادة ، كما أنها عنيدة جدًا. لا يوجد الكثير من الماكرون منفتحون على التدريب على الجلوس والهز والتدحرج بالطريقة التي توجد بها الكلاب. إذا سمحت لحيواناتك الأليفة بالدخول إلى سريرك بالفعل ، فسيكون من الصعب طردهم دون اتخاذ إجراءات صارمة ، مثل إغلاقهم.

لذلك ، إذا كنت على الحياد بشأن ما إذا كان يجب أن تنام قطتك معك ، فخطأ في جانب لا حتى تكون متأكدًا تمامًا.

6- الطفيليات والالتهابات الفطرية

تعد البراغيث والعث والديدان الأسطوانية والديدان الخطافية بعضًا من الطفيليات السيئة التي قد تعرض نفسك لها من خلال النوم مع حيوانك الأليف. بعد قولي هذا ، نقترح العناية الجادة بقطتك وأخذها في زيارات منتظمة إلى مكتب الطبيب البيطري. بهذه الطريقة ، لن تضطر إلى التعامل مع هذه الطفيليات.

7- الالتهابات البكتيرية

إن ملامسة جزيئات البراز أمر لا مفر منه إذا كانت قطتك تنام معك في السرير. يمكن أن يؤدي تنظيف سريرك وجسم حيوانك الأليف وفروه بانتظام إلى تقليل التلامس مع البكتيريا ، ولكن خطر العدوى موجود دائمًا. أيضًا ، هناك احتمال الإصابة بحمى خدش القط ، وهي عدوى في العقدة الليمفاوية ناتجة عن خدش القطط أو عضها. حتى لو كانت قطتك لطيفة بقدر الإمكان ، يمكن أن تحدث خدش أو عض أثناء اللعب أو جلسات العجن.

الأشخاص الذين لديهم جهاز مناعي معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة بهذه الأنواع من العدوى. على الرغم من أنها ليست خطيرة في كثير من الأحيان ، إلا أن أعراض الحمى والتعب وآلام المعدة ووجع العضلات يمكن أن تستمر لأشهر.

8- التهابات البروتوزوا

وفقًا لـ Pet MD، فهذه العدوى لا تنتقل من الحيوانات الأليفة إلى البشر. ومع ذلك ، لا يزالون يحذرون من التعرض غير الضروري. اقتراحنا هو التأكد من بقاء حيوانك الأليف بصحة جيدة وزيارة الطبيب البيطري عند ظهور علامات العدوى ، مثل الإسهال.

أضف تعليق