أفضل علاج تساقط شعر القطط الشيرازي في الوقت الحالي

يعتبر تساقط الشعر أو الثعلبة مشكلة شائعة للقطط. قد يشمل الخسارة الكاملة أو الجزئية التي تظهر في أنماط غير متناظرة أو متناظرة في فراء القطط. بالإضافة إلى أخذ قطتك للفحص البيطري ، يمكنك اتخاذ بعض الخطوات الملطفة لتقليل الانزعاج الذي قد تعاني منه قطتك. في هذه المقالة, نعرض لكم علاج تساقط شعر القطط الشيرازي وكيفية منع التساقط.

لماذا تفقد القطط الشيرازي شعرها؟

يمكن أن تساهم مجموعة متنوعة من العوامل في تساقط الشعر لدى القطط ، مما يجعل تشخيص هذا الاضطراب وعلاجه أكثر صعوبة. كلما اكتشفت تساقط الشعر مبكرًا ، كانت فرصة علاج قطتك أفضل.

علاج تساقط شعر القطط الشيرازي

عندما تأخذ قطتك إلى الطبيب البيطري للتشخيص والعلاج. تتمثل الخطوة الأولى في أخذ عينات من سطح الجلد للبحث تحت المجهر عن الأسباب المعدية مثل العث والخميرة والبكتيريا. قد تقوم بعمل خزعة من الجلد أو الزرع أيضًا. ستجري أيضًا فحصًا بصريًا للبحث عن flas وغيرها من الإصابات. إذا كانت هذه الأمور طبيعية ، فمن المرجح أن يطلب الطبيب البيطري فحص الدم لتحديد ما إذا كان عدم التوازن الهرموني أو الغدة الدرقية يسبب الثعلبة. إذا لم يتم العثور على السبب ، فقد تستخدم أدوات تصوير مختلفة ، مثل الأشعة السينية أو الموجات فوق الصوتية ، لاستبعاد السرطان أو التشوهات في الغدد الكظرية.

1- رذاذ الفرمون الصناعي أو أدوية القلق

إذا كانت الثعلبة ناتجة عن اضطراب طبي ، مثل تآكل الجلد ، أو اختلال توازن الغدة الدرقية ، أو اختلالات هرمونية أخرى ، فإن الأدوية والعلاجات الموضعية متاحة لعلاج هذه. إذا كان تساقط الشعر ناتجًا عن مشكلة سلوكية ، فستحتاج إلى استخدام تعديل السلوك لتقليل المشكلة. يمكن أن يكون المختص بالسلوكيات القطط مفيدًا في “إعادة تعليم” قطتك سلوكيات الاستمالة المناسبة. يمكن أن تكون أدوية القلق ، أو رذاذ فرمون الوجه الصناعي للقطط ، أو غيرها من الوسائل المهدئة مفيدة أيضًا.

2- أدوية مكافحة القراد والبراغيث

تعتبر الأدوية المنتظمة لمكافحة القراد والبراغيث ضرورية أيضًا للحفاظ على صحة القط واستبعاد هذه الآفات كسبب محتمل لتساقط الشعر. إذا كان شعر قطتك يتساقط بسبب تساقط الشعر أو القراد ، فستحتاج أيضًا إلى تنظيف منزلك ، بما في ذلك فراش القط ولعبه ومعدات كيتي الأخرى. تحدث إلى طبيبك البيطري حول أكثر الأساليب أمانًا لمكافحة البراغيث والوقاية منها.

بالإضافة إلى إعطاء الدواء المناسب ، يجب عليك مراقبة حالة القطة للتأكد من أن تساقط الشعر لا يزداد سوءًا. إذا لم يتوفر علاج ، فإن العناية المناسبة بقطتك المصابة بالثعلبة ستركز على منع الحكة والألم والالتهابات الثانوية. قد تتمكن قطتك أو لا تستطيع استعادة فراءها.

الحالات الطبية والجلدية

قد تؤدي الاختلالات الهرمونية ، مثل فرط نشاط الغدة الدرقية أو زيادة مستويات المنشطات في الجسم ، إلى تساقط الشعر. يمكن أن يكون السبب الآخر هو الحساسية الجلدية أو الحساسية. بصرف النظر عن فقدان الشعر الواضح ، هناك علامة أخرى على ثعلبة القطط وهي ظهور احمرار أو نتوءات أو قشور أو تساقط الجلد حول منطقة تساقط الشعر قد تكون هذه علامات على أن قطتك تعاني من شكل من أشكال الأمراض الجلدية الشائعة أو حتى داء جلدي ، على الرغم من أن هذه الحالة نادرة في القطط.

يمكن أن تسبب الطفيليات ، مثل الذباب والقراد والعث ، الحكة والالتهابات والآفات التي يمكن أن تؤدي أيضًا إلى تساقط الشعر. قد تؤدي هذه الطفيليات إلى إفراط القطة أيضًا في الاستمالة. يمكن أن يصاب الماكرون بحساسية من flas إلى الحد الذي يجعلهم يخدشون بشدة بما يكفي لتهيج الجلد أو عضه وسحب الشعر.

المشاكل العاطفية والسلوكية

يمكن أن تتسبب الاضطرابات العصبية التي تظهر في المشكلات السلوكية مثل الإفراط في الاستمالة في تساقط الشعر في القطط ، ولكن يصعب تشخيصها. بمجرد استبعاد المشكلات الطبية الأخرى ، يمكن تحديد ذلك على أنه سبب فقدان قطك للفراء. حافظ على تحفيز قطتك عقليًا وحاول إعادة توجيه أي سلوكيات مفرطة في النظافة بمجرد رؤيتها. في بعض الحالات ، يمكن أن يصف الطبيب البيطري أدوية تعديل السلوك.

ألم جسدي

قد يكون الألم سببًا آخر لتساقط الشعر في قطتك ، والتي قد تشعر بألم في العضلات أو المفاصل تحت الجلد. لتخفيف الألم ، قد تستمر القطة في لعق المنطقة وقد تلعقها كثيرًا حتى تتمكن من لعق الفراء بعيدًا. قد يكون تساقط الشعر أيضًا أحد الآثار الجانبية لتناول بعض الأدوية.

كيفية منع تساقط الشعر من البداية

إذا لاحظت أن قطتك تعض وتشد شعرها ، فقم بإجراء فحص شامل لجلدها وشعرها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. استخدم مشط ذو أسنان رفيعة وقم بتقسيم الشعر حتى تتمكن من فحص الأجزاء الفردية.

إذا لاحظت أن القطة تخدش منطقة أكثر من أخرى ، انتبه جيدًا لتلك المنطقة. تأكد أيضًا من أن أي فراش أو ألعاب أو أعمدة خدش لا تساهم في المشكلة من خلال كونها قاسية جدًا على فراء القطة.

اطلب من طبيبك البيطري أن يوصي بعلاج موضعي آمن لتخفيف الألم والحكة. إذا تمكنت من كسر دائرة خدش الجلد الملتهب وعضه ، فإن قطتك لديها فرصة أفضل للشفاء.

إذا كنت تشك في مرض حيوانك الأليف ، فاتصل بالطبيب البيطري على الفور. للأسئلة المتعلقة بالصحة ، استشر طبيبك البيطري دائمًا ، حيث قام بفحص حيوانك الأليف ، ومعرفة التاريخ الصحي للحيوان الأليف ، ويمكنه تقديم أفضل التوصيات لحيوانك الأليف.

رأي واحد حول “أفضل علاج تساقط شعر القطط الشيرازي في الوقت الحالي”