أشهر أنواع القطط الشيرازي: 7 أنواع مميزة (بالصور)

قبل التعرف على أنواع القطط الشيرازي نعرفك على أصل القط.

قطط شيرازي هي إحدى سلالات القطط التي يعتني بها الإنسان ومن حيواناتنا المعروفة ، ويطلق عليها البعض اسم القطط الفارسية ، ولكن الاسم الأكثر شيوعًا هو شيرازي القات ، والذي غالبًا ما يكون بحجم القطط المتوسطة إلى الكبيرة الحجم ، والقطط الشيرازية تتميز بشعر طويل ورأس مستدير عريض وذيل قصير وشعر كثيف ، حيث تشتهر القطة الشيرازي بروحها المرحة والودودة ، وما يميز القط الشيرازي عن قدرة القطط الأخرى في الدفاع عن الخير ، واللون من عيون القطط الأخرى غالبًا ما يكون بنفس لون قطة ، يمكن أن يكون لون عيون قط شيرازي أزرق أو ذهبي.

أنواع القطط الشيرازي الهجينة

حيث تنقسم قطط الشيرازي إلى الكثير من الأنواع لأنها كثيرا ما تنتج أنواع هجينة من سلالات مختلفة من القطط ، وهي وجه القمر وقطط الهيمالايا ، والقطط الغريبة ذات الشعر القصير ، وقطط الشانشيلا ، وفي ما يلي سوف نتحدث عن هذه القطط الهجينة :

1- قطط الهيمالايا

أسفرت أنواع قطط الهيمالايا عن زواج قطط شيرازي وقطط سيامية في عام 1950 ، لكن قط الهيمالايا حمل نمط جسم من قط شيرازي وأخذ اللون من القط السيامي.

2- القطط الغريبة ذات الشعر القصير (Devon Rex)

كان هذا النوع نتيجة تزاوج بين القط الشيرازي والقط الأمريكي ذي الشعر القصير ، ولكن حتى عام 1966 تم التعرف على هذا النوع على أنه سلالة منفصلة ، فقد أخذ كل صفات القط الشيرازي بشكل كبير باستثناء الشعر القصير.

اقرأ ايضا: كيفية علاج تساقط فراء القطط الشيرازي

3- قطط شينشيلا

يتم إنتاج هذا النوع من القطط في الولايات المتحدة ، حيث يكون لهذه القطط أنف أطول قليلًا من قطط الشيرازي وشعرها الشفاف بخيوط سوداء ، وتكون العين إما زرقاء وخضراء معًا أو خضراء فقط.

4- قطط موون فيس (Moon Face)

يُعد أكثر أنواع القطط الشيرازية انتشارًا ، وله عدة خصائص مثل اتساع العينين ، وصندوق رمل ، وأذن طويلة مدببة ، وشعر كثيف ، بالإضافة إلى وجهه المربع وسيقانه الطويلة.

5- قطط بيكيز فيس

يعتبر من أغلى الأنواع بالنسبة لي أن أميزه عن الأنواع الأخرى من القطط الشيرازية في لون عينيه غير محدد وأنفه مسطح على العين ، وصفاته الأخرى مثل خصائص أنواع القطط الشيرازية .

6- قطط هوف بيكي

كان هذا نتيجة تزاوج نوعين من القطط الشيرازية ، وهما بيكي فيس و مون فيس ، لذلك سميت هوف بيكي ، ومن معالمها وجود أنفه مباشرة تحت العين وعينيه دائريتين وقريبة من كل منهما آخر.

7- القطط وجه الدمية

لقد جمعت نوعين من القطط الشيرازية ، وجه القمر ووجه البيكى من حيث الصفات ، لكنهما يشبهان وجه القمر ، لكن أرجلهما أطول من أرجل وجه القمر.

أضف تعليق