طعام القطط الشيرازي الصغيرة (+ كيفية إطعامها)

القطط تبدأ في الفطام عن حليب أمهاتهم في عمر شهر واحد تقريبًا. ومع ذلك ، لن ينتقلوا بالكامل إلى الطعام الصلب إلا بعد أن يبلغوا من العمر شهرين تقريبًا. لذا ، ما الذي يجب أن تطعمه قطة عمرها شهر واحد؟

سنشرح في هذا المقال ما يجب إطعامه لقط يبلغ من العمر شهرًا واحدًا. سنتحدث أيضًا عن الرضاعة بالزجاجة وكمية الطعام التي يحتاجها القط الصغير والمزيد. استمر في القراءه لتتعلم المزيد!

ماذا تأكل القطط الشيرازي الصغيرة

القطط حديثي الولادة الحصول على الأجسام المضادة لأمهاتهم من خلال اللبأ خلال الساعات الأولى من الحياة ، وبعد ذلك ، من حليب الأم الذي يزود القطط بالعناصر الغذائية التي تحتاجها لزيادة الوزن في الأسابيع الأولى من حياتها. إذا رفضت الأم فضلاتها ولا تنتج الحليب أو كانت إحدى قططها ضعيفة أو مريضة ، فيجب إطعامها بالحليب المصنوع لصغار القطط. ينطبق هذا أيضًا على أي قطة مهجورة نجدها ، لأنها ستحتاج إلى تلك العناصر الغذائية الخاصة من أجل البقاء على قيد الحياة والتطور إلى شخص بالغ.

يجب إطعام القطط حديثة الولادة كل 2-3 ساعات حتى يبلغوا ثلاثة أسابيع من العمر. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن نوفر لهم الدفء في جميع الأوقات ، لأنهم غير قادرين بعد على التنظيم الحراري بأنفسهم. تفتح القطط عيونها عندما تبلغ من العمر 10 أيام وتبدأ في نمو أسنانها عندما تبلغ من العمر 20 يومًا.

تحتاج القطط إلى الكثير من السعرات الحرارية لتنمو بشكل كامل ، وستصل هذه السعرات الحرارية إلى 130 كيلو كالوري لكل كيلوغرام يوميًا في عمر 3 أسابيع. من هذه اللحظة فصاعدًا ، يمكن إطالة وتيرة الوجبات حتى 4-5 ساعات. من المهم استخدام الصيغة الخاصة بالقطط ، على الرغم من أنه إذا لم يكن لديك ، يمكنك اختيار تركيبة جرو الطوارئ إذا لزم الأمر.

اقرأ أيضًا: أفضل وصفات لتحضير طعام للقطط الشيرازي

إذا كانت الصيغة في شكل مسحوق ، فلا يجب عليك تحضير أكثر من حصة واحدة لمدة 48 ساعة في المرة الواحدة. من ناحية أخرى ، عند تحضير الحليب المجفف المسوق للقطط يمكن تقسيمه إلى أجزاء وحفظه في الثلاجة حتى يتم استخدامه. قبل استخدامه ، يجب تسخينها إلى 35-38 درجة مئوية عن طريق غمرها في حمام ماء دافئ ، وليس في الميكروويف أبدًا بسبب خطر ارتفاع درجة الحرارة أو التسخين غير المتكافئ.

يجب تغذية القطط اليتيمة بالزجاجة ، وترك المحقنة لحالات الطوارئ. للقيام بذلك ، يتم وضعهم أفقيًا ، في استلقاء القصي مع رفع الرأس ليشبه وضع الرضاعة الطبيعية. لتحفيز قطتك على شرب صيغتها ، يمكننا وضع قطرة من الحليب من الزجاجة على إصبعنا وتقريبها من فم القطة. سيؤدي ذلك إلى جعل القطة تشعر بالحليب وتبدأ في امتصاص الكوب لشرب الحليب. تعرف على المزيد في مقالتنا حول كيفية إطعام قطة حديثة الولادة.

إذا كان عمر قطتك أقل من 3 أسابيع ، فستحتاج أيضًا إلى مساعدة قطتك على التبرز. يجب الاحتفاظ بسجل يومي للوزن والقضاء والسلوك العام ، وكذلك الحفاظ على درجة حرارة جيدة (30-32 درجة مئوية خلال الأسبوع الأول ، وتنخفض إلى 24 درجة مئوية في ما يلي). سيحتاجون أيضًا إلى التواجد في منطقة دافئة وآمنة في منزلك.

من المهم أن تتذكر أنه إذا عثرت على قطة مهجورة ، فإن أول شيء عليك القيام به هو اصطحابها إلى الطبيب البيطري. سوف يتأكدون من أن القطة ليست مريضة ، ويخبروك بعمرها بالضبط وسيساعدك على التخطيط لكيفية العناية بها.

كم تأكل قطة عمرها شهر واحد؟

ستحتاج القطة البالغة من العمر شهرًا واحدًا إلى 130 سعرة حرارية على الأقل لكل كيلوغرام من الوزن مقسمة إلى 4-5 مآخذ يومية. تحتاج القطط التي تبلغ مدتها شهر ونصف إلى حوالي 225 سعرة حرارية لكل كيلوغرام يوميًا ، وبمجرد وصولها إلى 5 أشهر سيكون الحد الأقصى هو 250 كيلو كالوري لكل كيلوغرام من الوزن يوميًا.

عادةً ما تستمر القطط الصغيرة البالغة من العمر شهرًا واحدًا في شرب الحليب بشكل طبيعي إذا كانت تعيش مع أمها ، على الرغم من أن أسنانها قد بدأت بالفعل في الظهور ، فإنها ستظهر اهتمامًا بالطعام الصلب ، وخاصة طعام أمهاتها الصلب.

بمجرد أن تبلغ قطتك 18 شهرًا ، ستصبح قطة بالغة وستحتاج بعد ذلك إلى 70-80 سعرة حرارية لكل كيلوغرام من الوزن. قد يختلف هذا إذا احتاجت قطتك إلى زيادة الوزن أو إنقاص الوزن ، ويعتمد ذلك على نوع نمط حياتها. ستحتاج القطط المنزلية إلى سعرات حرارية أقل من القطط النشطة في الهواء الطلق. تحدث إلى طبيبك البيطري لمعرفة المزيد.

كيفية إطعام قطة عمرها شهر واحد

باختصار ، سيتألف النظام الغذائي للقطط البالغة من العمر شهرًا واحدًا من:

  • حليب صناعي للقطط
  • ابدأ بإدخال طعام القطط الجاف أو طعام القطط الرطب
  • قم دائمًا بتزويدهم بالمياه العذبة والنظيفة
  • يجب إطعامهم 4-5 مرات في اليوم
  • لا نوصي بتزويدهم بالطعام المتاح دائمًا لأنه يمكن أن يؤدي إلى بعض مشاكل الأكل والسلوك
  • عندما يصلون إلى سبعة أسابيع ، يجب إطعامهم طعامًا جافًا أو طعامًا رطبًا للقطط

ماذا يحدث بعد الشهر الأول من حياة القط؟

تبدأ فترة التنشئة الاجتماعية للقطط في الأسبوعين الماضيين من العمر وتنتهي في الأسبوع السابع. خلال هذا الوقت ، تتعلم القطط كل شيء من أمها. يعد الاتصال الجسدي مع البشر ضروريًا للسلوك الأمثل في مرحلة البلوغ لأن أحداثًا معينة خلال هذا الوقت سيكون لها تأثير طويل المدى على شخصية القط. هذه هي اللحظة التي يجب أن تلتقي فيها القطط بأناس مختلفين وحيوانات أخرى وزيارة أماكن مختلفة. بهذه الطريقة ، سيكون لديهم مزاج أكثر توازناً مثل البالغين وسيكونون قادرين على التكيف مع المواقف المختلفة بسهولة أكبر ، وتجنب الإجهاد.

بمجرد أن يبلغ عمر قطتك شهرًا واحدًا ، ستبدأ مرحلة الفطام ، مما يقلل من قدرتها على هضم اللاكتوز في الحليب وزيادة إنزيمات الأميليز المسؤولة عن تكسير النشا الموجود في الكربوهيدرات في الطعام الجاف أو الرطب للقطط. يبدأ الفطام في عمر أربعة أسابيع ويمكن أن يمتد إلى ثمانية أسابيع من العمر ، حيث يكتمل الانتقال.

إذا كنت ترغب في قراءة مقالات مماثلة لما يجب إطعامه لقطّة عمرها شهر واحد – الرضاعة بالزجاجة والكمية ، نوصيك بزيارة فئة الأنظمة الغذائية الصحية.

أضف تعليق