ما هي مدة حمل القطط الشيرازي؟ (وعدد القطط المتوقع)

“هل قطتي حامل؟” إنه سؤال قلق لأصحاب القطط يسألونه فجأة. عندما لا تخضع قطتك للإشراف لبعض الوقت ، فمن المحتمل أن تكون حامل. لكن كيف يعرف المرء على وجه اليقين؟ هذه هي طريقة معرفة ما إذا كانت القطة حامل. هناك العديد من الأعراض والميزات الرئيسية التي يجب البحث عنها خلال فترة الحمل القصيرة.

ما هي مدة حمل القطط الشيرازي؟

يستمر الحمل للقطط حوالي شهرين. تبقى القطة حاملًا ما بين 63 إلى 67 يومًا ، على الرغم من أنها قد تصل إلى 72 يومًا. في كثير من الأحيان ، لن تظهر على القطة علامات الحمل إلا بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع من انتهاء المدة. يمنح ذلك مالك الحيوانات الأليفة أكثر من شهر بقليل للتخطيط والاستعداد.

علامات القطة حامل

إليك كيفية معرفة ما إذا كانت قطتك حامل بالطريقة القديمة:

  • تغيير دورة الحرارة: عادة ما تمر قطتك بدورة حرارة كل 10 أيام إلى أسبوعين. غالبًا ما يكون هذا مصحوبًا بالتلعثم أو التدحرج على الأرض. سيتوقف هذا عندما تحمل.
  • زيادة الشهية: من المحتمل أن ترغب “الملكة” الحامل في المزيد من الطعام خلال هذا الوقت (حوالي 1.5 مرة من نظامها الغذائي المعتاد) ، لأنها لا تطعم نفسها فقط.
  • حلمات مظلمة: سوف تنتفخ حلمات القط وتتحول إلى اللون الوردي. قد تبدو أكثر قتامة واحتقانًا تمامًا ، خاصةً إذا كان لديها أكثر من قمامة واحدة. ومع ذلك ، قد لا يكون من السهل التمييز تحت طبقة من الفراء الداكن.
  • القيء: غثيان الصباح شائع لكل من البشر والقطط. قد يكون التقيؤ المنتظم علامة على أنها حامل في وقت مبكر. من ناحية أخرى ، إذا كانت قطتك تفعل ذلك باستمرار بكل طعامها ولا توجد مؤشرات أخرى للحمل ، فقد يكون ذلك علامة على مشاكل خطيرة أخرى.
  • زيادة الوزن: خاصة في وقت لاحق من فترة الحمل ، غالبًا ما يلاحظ أصحابها زيادة في الوزن تتراوح من 2 إلى 4 أرطال.
  • فترات نوم أطول: سترغب قطتك في البقاء نائمة لفترات أطول من الوقت.
  • السلوك الحنون: يقول العديد من أصحاب الحيوانات الأليفة أنهم لاحظوا زيادة في السلوك الحنون. قد تلاحظ أن حيوانك الأليف يبحث عن انتباهك بشكل متكرر. هذا بسبب التغيرات الهرمونية والعصبية.
  • سلوك التعشيش: تستعد القطط للولادة من خلال إيجاد أماكن منعزلة وهادئة لتلقي فضلاتها. قد تبدأ قطتك في ترتيب البطانيات أو التشاؤم مع الحيوانات الأخرى حول مساحتها.
  • انتفاخ البطن: في منتصف فترة حمل قطتك ، ستظهر عليها علامات جسدية على أنها حامل. قد يكون من الصعب رؤية هذا التشويه على القطط ذات الوزن الزائد.

بالطبع ، إنه مزيج من العوامل. على سبيل المثال ، قد يكون الجوع وحده علامة على مشاكل أخرى ، وتكون زيادة الوزن أمرًا طبيعيًا في بعض الأحيان. أيضًا ، قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كانت قطة سمينة ذات فرو داكن حاملاً. قد يرغب المالك في زيارة الطبيب البيطري لمعرفة ذلك على وجه اليقين.

كيف تتأكد ما إذا كانت قطتك حامل أم لا

سيتمكن الطبيب البيطري المحلي الموثوق به من إخبارك ما إذا كانت قطتك حاملًا باتباع إحدى الاستراتيجيات التالية:

  • جس: يمكن للطبيب البيطري ذي الخبرة أن يضغط بلطف على بطن القطة ويشعر بأجنة القطة في وقت مبكر من اليوم العشرين من الحمل.
  • الأشعة السينية: ستظهر الأشعة السينية هياكل عظمية للقطط بعد حوالي 40 يومًا من الحمل. إنها أفضل طريقة لإظهار عدد القطط الصغيرة.
  • الموجات فوق الصوتية: يمكن أن تجد الموجات فوق الصوتية القطط في وقت مبكر من 21 يومًا من الحمل ، ولكن قد يكون من الصعب أحيانًا حساب عدد القطط الصغيرة.

كم عدد القطط التي يمكن أن تمتلكها القطة في سلة واحدة؟

عادة ما يكون هناك ما بين 1 إلى 10 قطط في القمامة. تميل الملكات لأول مرة إلى إنجاب مولدات أصغر من قطرتين أو ثلاث قطط. تميل الملكات الأكبر سنًا إلى امتلاك أجنة أصغر أيضًا. قد يعتمد أيضًا على السلالة ؛ تميل القطط السيامية إلى امتلاك فضلات كبيرة بينما تميل القطط الفارسية إلى امتلاك فضلات أصغر. إنها لفكرة ذكية التحدث إلى الطبيب البيطري لمعرفة عدد القطط الصغيرة في القمامة التي يمكن توقعها ، حيث إن الأم لأول مرة تلد أحيانًا بعض القطط الصغيرة وليس جميعها ، مما قد يتسبب في مشكلات محتملة تهدد الحياة. في بعض الأحيان ، يفاجأ أصحاب الحيوانات الأليفة بمزيد من القطط ، حيث يوجد عادةً ما بين 10 دقائق إلى ساعة.

ما هو العمر الذي يمكن أن تحمله القطة

يمكن أن تحمل القطة بمجرد أن تبلغ من العمر أربعة أشهر تقريبًا ، وهذا هو سبب أهمية تعقيمها مبكرًا. عادة ، قد تتعرض القطة “للحرارة” في ذلك الوقت تقريبًا. لا تعاني القطة من انقطاع الطمث مثل الإنسان ؛ يمكن أن تستمر في الحمل حتى السنوات القليلة الماضية من حياتها. لذلك ، يمكن أن تحمل القطة التي لم يتم تعقيمها في سن صغيرة وكبيرة جدًا.

إذا كان لديك المزيد من الأسئلة حول حمل القطط التي لم تتم الإجابة عليها هنا ، فلا تتردد في الاتصال بنا للحصول على مزيد من المعلومات. ضع في اعتبارك القدوم للزيارة للتأكد والاستعداد. هناك العديد من الأسباب الطبية لفحص قطتك ، خاصةً إذا كانت هذه هي القمامة الأولى لها.

أضف تعليق