العرج عند القطط: الأسباب والعلاج لعام 2023

عندما تعرج قطتك ، فهذه علامة على الألم. تعرف على الأسباب الأكثر شيوعًا للعرج عند القطط ، وطرق تقديم الإسعافات الأولية في المنزل ، وكيفية معرفة الوقت المناسب لرؤية الطبيب البيطري.

إن رؤية قطك يعرج يعني أنه يتألم ويؤلم قلبك. لأنك تعلم أن قطتك تتألم. يمكن للعديد من الأشياء المختلفة أن تجعل أرجل قطك الأمامية أو الخلفية أعرج ، من شوكة بسيطة في مخلبها إلى ساق مكسورة.

إن معرفة سبب تعرج قطتك هو الخطوة الأولى لمساعدتهم على الشعور بالتحسن. تعرف على الأسباب الأكثر شيوعًا للعرج ومتى تكون حالة طارئة.

ما الذي يسبب العرج عند القطط؟

يمكن أن يتسبب أي عدد من الأشياء في تعرج القطط. هنا ، يقوم Erick Mears ، DVM ، DACVIM ، المدير الطبي لمستشفى BluePearl Pet في تامبا باي ، فلوريدا ، بتفصيل بعض المشكلات الأكثر شيوعًا.

صدمة

عادة ما ينتج عرج القط عن نوع من الصدمات مثل السقوط من على مقعد مرتفع أو اصطدامه بسيارة. تشمل الإصابات المرتبطة بالصدمات إجهاد العضلات ، وكسر العظام ، والجروح المفتوحة ، وتمزق الأربطة والأوتار. إذا كانت قطتك تعاني من هذا النوع من الإصابات ، فقد ترى تورمًا أو جروحًا أو كدمات.

إذا كانت ساق قطتك معلقة بزاوية غير ملائمة ، فقد يشير ذلك إلى كسر أو خلع في العظام.

اقرأ ايضا: تعرف على لغة ذيل قطتك بكل التفاصيل

مشاكل المخلب

يمكن أن يكون للقط الذي يعرج أيضًا مخلب مصاب يسبب له الألم. قد تبتعد القطط عن ساقها إذا كان هناك شيء عالق في كفوفها ، مثل شوكة أو زجاج مكسور. يمكن أن يسبب عدم الراحة أيضًا الظفر الذي نما في كف القدم أو تمزقه أو أصيب بالعدوى. حتى المشي على سطح مغطى بالمبيض قد يكون مؤلمًا لمنصات مخالب القطة.

التهاب المفاصل

قد تمشي القطط بشكل متصلب أو تتعرج عندما تصاب بالتهاب المفاصل. تمامًا مثل البشر ، يمكن أن يتآكل غضروفها (المادة الموجودة بين العظام) عندما تتقدم في السن. عندما يحدث هذا ، يكون هناك المزيد من الاحتكاك في تلك المفاصل ، مما يؤدي إلى التهيج.

علاج عرج القطط

أفضل شيء يمكنك القيام به في المنزل هو تحديد سبب ألم قطتك ، إن أمكن. عندما تكون قطتك مسترخية ، يمكنك لمس ساقك برفق لمعرفة المنطقة الحساسة. عندما تفحص ساق قطتك ، ابدأ بالكفوف واصعد من هناك.

قد يكون علاج المشكلة سهلاً مثل اقتلاع شوكة أو قص أظافر متضخمة. إذا لم تتمكن من تحديد السبب ، ولا تزال قطتك تعرج بعد 24 إلى 48 ساعة ، حدد موعدًا مع طبيبك البيطري. يمكنهم إجراء تقييم شامل للساق ووصف الأدوية مثل مسكنات الألم والمضادات الحيوية ومضادات الالتهاب.

أثناء انتظار موعدك البيطري في المنزل ، قم بتقييد حركة قطتك – في حامل أو صندوق كلب أو حمام – ولا تعطي قطك مسكنًا للألم مخصصًا للأشخاص. يمكن أن تكون سامة لقطتك.

متى يجب أن تأخذ قطتك إلى الطبيب البيطري؟

يقول ميرز: “إذا رأيت تورمًا أو جرحًا مفتوحًا أو كانت ساق قطتك تتدلى بطريقة غريبة ، فاطلب رعاية بيطرية فورية”. “لا تنتظر لمدة 48 ساعة حتى تمر ، لأن العدوى قد تظهر أو تتفاقم الإصابة (مثل كسر الساق).”

إذا لم تكن متأكدًا مما يجب عليك فعله ، فاتصل بطبيبك البيطري. شارك كم من الوقت عرجت قطتك وأي أعراض أخرى لاحظتها. يمكن للطبيب البيطري أن يخبرك إذا كان الموقف عاجلاً وأفضل طريقة لمساعدة قطتك على العودة إلى التبختر على جميع الأرجل الأربعة مرة أخرى.