فيتامينات بشرية للكلاب: 3 أنواع منتشرة

بعض الفيتامينات البشرية ليست مناسبة للكلاب.

على الرغم من أن الكلاب تختلف جسديًا عن أجسام البشر ، إلا أن الكلاب من الثدييات وتشترك معنا في بعض الاحتياجات الغذائية. مثل البشر ، تستفيد الكلاب من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء على أساس يومي وبعض فيتامينات ب ، مثل الفولات. ومع ذلك ، فإن بعض المكملات البشرية ليست آمنة للكلاب. من المهم معرفة الفرق.

أفضل فيتامينات بشرية للكلاب

العديد من المكملات الغذائية آمنة تمامًا للاستخدام مع الكلاب. هناك بعض المزايا لاستخدام المكملات البشرية أيضًا. غالبًا ما يكون الوصول إلى مكملات الفيتامينات البشرية أسهل من مكملات الكلاب. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما تكون أقل تكلفة من مكملات الكلاب. الميزة الأساسية لمكملات الكلاب هي أنها مصممة خصيصًا للكلاب.

1- فيتامينات قابلة للذوبان في الماء

وفقًا للطبيبين فوستر وسميث ، يتم تخزين كميات صغيرة فقط من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء في جسم الكلب. تستفيد الكلاب من مكملات B المعقدة ، ولكن يجب أن تكون هذه المكملات خالية من الحديد المضاف.

2- فيتامينات تذوب في الدهون

الفيتامينات التي تذوب في الدهون هي فيتامينات A و D و E و K. على عكس الفيتامينات التي تذوب في الماء ، يتم تخزين الفيتامينات التي تذوب في الدهون في جسم الكلب. لهذا السبب ، هناك فرصة أكبر لتعرض الكلاب للتسمم عند إعطائها مكملات تحتوي على هذه الفيتامينات. ومع ذلك ، يبدو أن الفيتامينات A و D فقط لها “سمية محتملة” ، وفقًا للطبيبين فوستر وسميث. إذا كنت تستخدم مكملًا بشريًا ، ضع في اعتبارك أن الكلاب لا تحتاج إلى أكثر من 2،272 وحدة دولية / رطل من الغذاء من فيتامين أ ، و 227 وحدة دولية / رطل من طعام فيتامين د و 23 وحدة دولية / رطل من طعام فيتامين هـ ، المستهلكة على جافة- أساس الأمر. إذا كان المكمل البشري يحتوي على أكثر من هذه الكميات ، فاضبط الجرعة وفقًا لذلك.

اقرأ ايضا: كيف يعمل طوق البراغيث والقراد للكلاب؟

3- الأحماض الدهنية أوميغا -3

كثيرًا ما تستخدم مكملات زيت السمك من أنواع مختلفة لتوفير أحماض أوميغا 3 الدهنية. يمكن استخدام المكملات الغذائية البشرية ، لكن أغطية الهلام المستخدمة في العديد من التركيبات قد تكون كبيرة جدًا بحيث يتعذر على بعض الكلاب التعامل معها بسهولة. يمكن ثقب هذه الكبسولات بسكين وضغط الزيت فوق طعام الكلب مع خسارة قليلة ، خاصة إذا تمت إضافة الكبسولة المفرغة إلى طعام الكلب.

المكملات البشرية غير الآمنة

وفقًا لموقع “CoCo the Blogging Dog” ، يمكن أن يكون كل من الحديد والزنك سامًا للكلاب إذا تلقوا كميات موجودة في المكملات البشرية. العلاج البيطري الفوري ضروري لمنع حدوث ضرر دائم من نظام الكلب.

تحقق دائمًا مع طبيبك البيطري قبل تغيير النظام الغذائي للحيوان الأليف أو الأدوية أو إجراءات النشاط البدني. هذه المعلومات ليست بديلا عن رأي الطبيب البيطري.