طوق الحشرات للكلاب: أفضل المنتجات وأهم الأسئلة

عادة ما تعمل الياقات ذات النمط الأقدم عن طريق انبعاث السم كغاز ، وبالتالي فهي تقتل فقط البراغيث على مقربة من ذوي الياقات البيضاء. تحتوي الياقات الأحدث على مواد كيميائية طاردة للبراغيث والقراد يتم إطلاقها باستمرار من طوق البراغيث وتنتشر فوق الحيوان الأليف عبر الزيوت الطبيعية للشعر والمعطف والجلد. هذه المواد الكيميائية القاتلة للذباب تلتصق بالشعر والجلد وتوفر حماية مستمرة.

تتوفر مجموعة من أطواق البراغيث المختلفة للكلاب ذات الفعالية المتغيرة. تحتوي الأنواع الأقدم من ذوي الياقات البيضاء على فوسفات عضوية ، والتي يمكن أن تسبب تفاعلات سامة في الكلاب والقطط وربما الأشخاص إذا استمر التعرض لها لفترة طويلة. أطواق بيرميثرين شائعة أيضًا ومنخفضة التكلفة ولكنها قد تكون ضارة جدًا للقطط. تميل الأطواق الأحدث والأكثر تقدمًا إلى أن تكون أكثر فعالية وأمانًا في الاستخدام. يمكن أن يمثل أي طوق للبراغيث مشكلة إذا كان هناك حيوانات أليفة أخرى في المنزل ويلعقون أو يمضغون أطواق بعضهم البعض.

لماذا يجب استخدام طوق الحشرات للكلاب؟

يمكن أن تكون أطواق البراغيث الكلب مفيدة كأداة وقائية في مكافحة البراغيث والقراد. ومع ذلك ، فهي ليست مناسبة لكل حيوان أليف في كل موقف. هناك أوقات يمكن أن تكون فيها أطواق البراغيث والقراد للكلاب أداة قيمة للغاية ، خاصة بالنسبة للحيوانات الأليفة التي تقضي معظم وقتها في الهواء الطلق. إنها ليست أفضل شكل من أشكال الحماية وحدها ولكنها يمكن أن تكون مفيدة عند استخدامها بالاقتران مع منتجات مكافحة البراغيث الأخرى ، خاصة في المناطق التي ترتفع فيها نسبة الطفيليات. كما هو الحال مع أي منتج مبيد حشري ، يمكن أن تحدث تفاعلات دوائية ضارة ، على الرغم من أن هذا غير مرجح. أصبحت أطواق التحكم في البراغيث والقراد أكثر أمانًا وأكثر تقدمًا في حماية حيوانك الأليف من هذه الطفيليات المزعجة.

اقرأ ايضا: كيف تعالج الهرش عند الكلاب؟

طوق Seresto (متوفر سابقًا فقط من الطبيب البيطري) متاح الآن لأصحاب الحيوانات الأليفة.

طوق Seresto Flea and Tick Control

  • يوفر حماية طويلة الأمد ضد الإصابة بالبراغيث والقراد والقمل لمدة تصل إلى 8 أشهر.
  • يعمل عن طريق إطلاق مكوناته النشطة من مصفوفة الياقات الفريدة بجرعات منخفضة محكومة مما يوفر حماية طويلة الأمد.
  • يعمل عن طريق قتل وصد الطفيليات قبل أن تلدغ وتتغذى ، وبالتالي يقضي على مخاطر الإصابة بالأمراض.
  • سهل التطبيق ، عديم الرائحة ومقاوم للماء.

هل يمكن أن ترتدي جميع الكلاب أطواق البراغيث؟

العديد من أطواق البراغيث والقراد غير مناسبة للكلاب الكبيرة أو الحوامل أو المرضعات أو الجراء الصغيرة جدًا. من الضروري الرجوع إلى الطبيب البيطري أو أحد مستشاري صحة الحيوان لدينا قبل معالجة حيوانك الأليف من الطفيليات. سيضمن ذلك تقديم أفضل علاج لكلبك. اقرأ دائمًا ورقة البيانات قبل الاستخدام للتأكد من أن المنتج الذي لديك مناسب للحيوان الذي تنوي معالجته.

اقرأ ايضا: أفضل أنواع الفيتامينات للكلاب من الصيدلية البشرية

هل من الخطورة أن تتعرض المادة الكيميائية لمنزلي وعائلتي؟

يوجد السم الموجود في المنتج مباشرة على طوق برغوث الكلب وبالتالي يمكن أن يمسح أي شيء يتلامس معه بما في ذلك الأطفال الصغار والحيوانات الأخرى وبيئة منزلك. من المهم أن تغسل يديك دائمًا بعد لمس الكلب في كل مناسبة. إذا كان لديك حيوانات أو أطفال على اتصال دائم ببعضهم البعض ، فقد يكون شكل مختلف من علاج البراغيث أكثر ملاءمة.

هل يمكنني ترك طوق كلبي عند اصطحابه للسباحة؟

أطواق البراغيث والقراد غالبًا ما تكون مقاومة للماء ، ومع ذلك فهي نادرًا ما تكون مقاومة للماء ويجب إزالتها للاستحمام وقد لا تدوم طويلًا على الكلاب كثيرًا في الماء لأنها قد تقلل من سلامة المنتج. يجب عدم ارتداء بعض الياقات في المجاري المائية لأنها سامة للأسماك والحياة البرية – تحقق من ورقة البيانات.

كيف يجب ارتداء الياقة؟

من الأفضل دائمًا اتباع إرشادات الشركة المصنعة للمنتج المحدد الذي تستخدمه. يجب أن يتناسب طوق البراغيث بشكل مريح حول عنق الكلب من أجل ملامسة الجلد ولضمان عدم قدرة الكلب على إزالته. بشكل عام ، يجب أن تكون قادرًا على وضع إصبعين تحت الياقة. يجب قطع أي طول إضافي والتخلص منه. لا تسمح للكلاب أو الأطفال باللعب بالقطع المقطوعة. أعد التحقق من ملاءمة الياقة بشكل متكرر ، خاصة في الجراء النامية ، للتأكد من أن الياقة لم تصبح ضيقة جدًا. لا تدوم الأطواق إلى الأبد ، وستقل فعاليتها إذا تبللت. قم بإزالة واستبدال أطواق البراغيث حسب الضرورة ، وراقب حيوانك الأليف بحثًا عن التهيج أو تساقط الشعر حول الرقبة.

اقرأ ايضا: كيف تتخلص من البراغيث عند القطط؟

متى يجب علي تغيير الياقة؟

قم دائمًا بتغيير طوق البراغيث وفقًا لتوجيهات الشركة المصنعة لضمان الحماية المستمرة.

ما هي خيارات علاج البراغيث الأخرى المتوفرة؟

في عالم اليوم ، هناك العديد من خيارات العلاج المتاحة للبراغيث لتناسب جميع الكلاب ، من الأجهزة اللوحية إلى البقع والبخاخات. ومع ذلك ، يمكن أن تختلف الجودة والفعالية ، خاصة مع المنتجات منخفضة التكلفة. يُنصح بطلب المشورة من الطبيب البيطري أو أحد أخصائيي الكميات الصغيرة لدينا فيما يتعلق بموقفك لتحديد أفضل خيار علاج لحيوانك الأليف.

علاجات القطرات للبراغيث – توضع منتجات البراغيث الموضعية على الحيوانات الأليفة. يتم وضع السائل على مؤخرة العنق مباشرة على الجلد مع فصل الفراء. تحتوي معظم المنتجات الموضعية على مبيدات للبالغين مصممة للقضاء على الذباب البالغ من الحيوانات الأليفة في غضون 24 ساعة من التطبيق.