ماذا يأكل الحمام – 5 أكلات لتغذية سليمة


عندما نفكر في الحمام المتواضع ، غالبًا ما نفكر في المئات التي تتدفق إلى ميدان ترافالغار ولا يسعنا إلا أن نعتبرها حشرات. ومع ذلك ، أصبح الحمام أكثر شيوعًا في حدائقنا. مثل أي طائر آخر في الحديقة ، يحتاجون إلى المساعدة طوال الأشهر الأكثر قسوة في الإمداد بالغذاء. إذا كنت ترغب في مساعدة الحمام المقيم في منزلك ، فابحث عن أنواع الطعام الذي يستمتع بتناوله.

ماذا يأكل الحمام؟

سمين

الحمام عبارة عن طيور وسيأكل إلى حد كبير أي شيء تضعه في وحدة التغذية أو على طاولة الطيور. ومع ذلك ، لإبقائهم في حالة جيدة ، عليك التفكير في الطعام المفيد لصحتهم. في الأشهر الباردة ، عندما يكون الطعام نادرًا ، ضع في اعتبارك استبعاد بعض كرات البدلة المليئة بالدهون. يمكن الحصول عليها بثمن بخس في مراكز الحدائق ومحلات السوبر ماركت في جميع أنحاء المملكة المتحدة. يحتاج الحمام إلى الأطعمة الدهنية لزيادة احتياطياته ومساعدته على البقاء على قيد الحياة في ليالي البرد والصقيع. حاول إنشاء روتين تغذية – سيمكن هذا الحمام في حديقتك من التعرف على أوقات التغذية. الصباح الباكر والغسق هما أفضل الأوقات لضمان بقاء الحمام بصحة جيدة.

البذور ، دقيق الشوفان ، الزبيب

في الأشهر الأكثر دفئًا ، ضع في اعتبارك استبدال الأطعمة الغنية بالدهون بمزيد من الأطعمة الغنية بالبروتين. يمكن أن تضمن بذور الخشخاش الأسود ودقيق الشوفان والفواكه المجففة مثل الزبيب والزبيب والمشمش بقاء الحمام في حديقتك ممتلئًا لفترة أطول. في الطقس الحار المعتدل ، يبدأ العديد من الحمام في الانسلاخ ، مما يجعل النظام الغذائي الغني بالبروتين أكثر أهمية.

الديدان الطحلبية

سوف يأكل الحمام أي شيء ، بما في ذلك اليرقات والحشرات. ضع في اعتبارك وضع مزيج بذور على مائدة طائرك يتضمن ديدان الوجبة وديدان الشمع. يعزز ذلك محتوى البروتين في نظامهم الغذائي ويمكن أن يمنع الحمام في حديقتك من الجوع. الحمام طيور كسولة بطبيعتها يمكن أن تنمو الدهون بسرعة كبيرة. الدهون رائعة في الشتاء ، لكن في الصيف ، ركز على البروتين. يمكن أن تتحلل الكرات الدهنية أيضًا في حرارة شمس الصيف مما قد يؤدي إلى ضعف الحمام.

لتعزيز البروتين في نظام الحمام الغذائي حقًا ، ضع في اعتبارك وضع بعض أغذية الحيوانات الأليفة المعلبة. في حين أن الحمام سيستمتع بهذا الطعام المعطر للغاية ، فإن طائر العقعق والغربان والقطط وحتى الثعالب سيستمتعون بذلك ، لذا ضع ذلك في أوقات التغذية المحددة وحد من الكمية.

تربية

عندما يتكاثر الحمام في فصل الربيع ، يمكن أن يحدث نقص في الغذاء خلال فترات الرطوبة. كونك المملكة المتحدة ، فإن الينابيع الرطبة هي القاعدة ، لذا تأكد من ترك يرقات إضافية للحمام عند ولادة الكتاكيت. سيؤدي وجود مكان محدد يمكنهم الذهاب إليه عند البحث عن طعام لإطعام صغارهم إلى فراخ الحمام الصحية.

لا تفترض أنه نظرًا لأن الحمام طيور حديقة أكبر ، يمكنه الاعتناء بأنفسه. مثل العديد من توابل الطيور المحلية ، يحتاجون إلى المساعدة للبقاء على قيد الحياة في الطقس القاسي ونقص الغذاء. اتبع هذا الدليل ويمكنك الحفاظ على الحمام في حديقتك بصحة جيدة ورؤيتها تزدهر على مدار السنة.

اقرأ ايضا: 11 ممارسة لتربية الحمام بطريقة سليمة

أضف تعليق