كيفية التخلص من البراغيث في القطط: 6 طرق بسيطة

يمكن أن تكون البراغيث جزءًا طبيعيًا (وغير سارة) من الحياة مع حيوان أليف. لحسن الحظ ، هناك حلول لا حصر لها للمساعدة في القضاء على مشكلة البراغيث في منزلك بين البخاخات والمساحيق وأطواق البراغيث التي تُصرف دون وصفة طبية. ومع ذلك ، في حين أن الأدوية والعلاجات التجارية للبراغيث يمكن أن تساعد بالتأكيد في ترويض مشكلة البراغيث في قطتك ، هناك أيضًا مجموعة من الأساليب التي يمكن أن يتخذها أصحاب القطط لإبعاد الحشرات دون استخدام المواد الكيميائية أو الآثار الجانبية المحتملة. قطتك أو أفراد آخرين من عائلتك. إذا كنت قد أجريت بالفعل استشارة مع طبيبك البيطري بخصوص مشكلة البراغيث لدى القطط ، فإليك بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها والتي قد تساعد في التخلص من مشكلة البراغيث في قطتك إلى الأبد.

قبل تجربة أي من هذه العلاجات المنزلية على قطتك ، استشر طبيبك البيطري ، الذي سيعرف أفضل الطرق التي يجب أن تسلكها.

كيفية القضاء على البراغيث فى المنزل

1- رقائق خشب الأرز

إنها حقيقة معروفة أن flas يكره رائحة رقائق الأرز – وهناك احتمال ألا يكون قطك مولعًا بها أيضًا. ومع ذلك ، يمكنك محاولة نشر رقائق الأرز حول فراش قطتك أو في الهواء الطلق في حديقتك. يمكنك أيضًا وضع رذاذ زيت الأرز على فراء قطتك ، لأنه زيت أساسي آمن وغير سام ، أو ضع بضع قطرات على قشر الموز أو حتى طوق قطتك للمساعدة في إبعاد الحشرات.

2- ليمون

يعد حمض الستريك أحد أكثر أنواع قتل البراغيث فعالية ، مما يجعل عصير الليمون علاجًا منزليًا معروفًا على نطاق واسع لعلاج البراغيث. يمكنك رش معطف قطتك بمحلول مصنوع عن طريق غلي ثمرة ليمون مقطعة أو اثنتين (اترك الليمون منقوعًا لبضع ساعات) ثم قم بتصفية السائل قبل نقله إلى زجاجة رذاذ. ضع المحلول برفق على فرو سيارتك – فقط تأكد من تجنب عينيه ، وراقب حيوانك الأليف بحثًا عن احمرار أو علامات تهيج أخرى – وكرر العلاج كلما دعت الحاجة حتى يختفي الذباب تمامًا.

إذا كانت قطتك تكره الماء – كما تفعل معظم القطط – يمكنك أيضًا تجربة استخدام مشط مغموس في المحلول وتنظيف الشفاط. إذا كنت قلقًا بشأن بقايا بيض البراغيث وبيض البراغيث ، أضف كوبًا من عصير الليمون إلى الغسيل أثناء غسل فراش حيوانك الأليف للمساعدة في القضاء على أي حشرات متبقية.

3- بهارات

من أسهل الأشياء التي يمكنك فعلها لقطتك الموبوءة بالبراغيث هي إضفاء الحيوية على حياتها بمكونات طبيعية قد تجدها في مطبخك. بسبب مركب طبيعي يعرف باسم كارفاكرول ، يمكن أن يكون زيت الأوريجانو فعالاً للغاية في إزالة الروائح ؛ ابدأ بخلط ملعقة صغيرة من زيت الأوريجانو مع ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الزيتون ، ثم ضع كميات صغيرة من المحلول على المناطق التي يتجمع فيها الفلور ، مثل آذان قطتك ومعدتها وذيلها وعنقها. كما أن البراغيث لا تهتم بشكل خاص بإكليل الجبل. جرب طحن الأوراق وتحويلها إلى مسحوق ورشها في المناطق التي تتسكع فيها قطتك في منزلك.

إذا لم تسمح لك قطتك بتطبيق العلاجات الموضعية على فرائها ، يمكنك محاولة خلط كمية صغيرة (أقل من ملعقة صغيرة) من الكمون في طعام قطتك. ستجعل التوابل جلد قطتك غير مرغوب فيه للغاية.

إذا لم يكن لديك أي من هذه التوابل في متناول اليد ، يمكن أن يؤدي القليل من ملح الطعام أيضًا إلى الحيلة ، حيث يساعد في تجفيف وقتل الذباب على قطتك. والأفضل من ذلك ، أنه يعمل على قتل بيض البراغيث الذي قد يكون كامنًا في سجادتك (فقط قم برشه عليها) ، أو عند مزجه بالماء ، يمكن استخدامه لمعالجة الأسطح الصلبة.

تحذير

تعتبر هذه التوابل بديلاً آمنًا لمسحوق الثوم ، والذي يمكن أن يكون سامًا للقطط بجرعات كبيرة.

4- خل حمض التفاح

من منتجات البقالة الأخرى التي لا يستمتع بها الذباب بشكل خاص خل التفاح. على الرغم من عدم فعاليته في قتل الحشرات ، إلا أن خل التفاح يمكن أن يتسبب في قفز البراغيث من جسم قطتك حتى تتمكن من معالجة المشكلة بشكل أفضل ، مما يجعلها أول هجوم رائع في حربك الشخصية ضد القطة. جرب خلط خل التفاح بالماء بنسبة 2: 1 ورشه على فراء قطتك. يمكن أن تكون البراغيث حفنة عنيدة ، لذلك قد تضطر إلى الخضوع لبعض العلاجات المنزلية لتطبيق الخل على فراء قطتك لتصبح خالية تمامًا من البراغيث.

ستحتاج أيضًا إلى التأكد من تنظيف جميع الأرضيات والمفروشات (والتخلص فورًا من كيس المكنسة الكهربائية) ، وغسل جميع الفراش في الماء الساخن ، والتفكير في إزالة أوعية طعام الحيوانات الأليفة ، ومغذيات الطيور ، وعلب القمامة وأي مصادر أخرى للطعام من حديقتك حتى لا تجذب الحياة البرية التي يمكنها إعادة إصابة حيوانك الأليف.

5- صابون أطباق

صدق أو لا تصدق ، حتى أكثر تركيبات صابون الأطباق لطفًا أثبتت فعاليتها في القضاء على الفطور. يكسر صابون الأطباق الهيكل الخارجي للبراغيث ويقتلهم في غضون دقائق ، حتى بعد تخفيفه في الماء. قم ببساطة بتبليل معطف قطتك – فزجاجة بخاخة ستفي بالغرض – وقم برغ صابون الأطباق برفق في فروها (مع التركيز على المناطق التي تميل إلى الاختباء) قبل الشطف.

لاستخدام صابون الأطباق في فخ وقتل الفلور التي جعلت منزلك مكانًا دائمًا للإقامة الدائمة ، يمكنك محاولة ملء طبق ضحل بالماء الدافئ والصابون ووضعه بالقرب من مصدر الضوء. سوف ينجذبون نحو الضوء ويغرقون في السائل.

6- اللافندر والبابونج

طريقة لطيفة لتهدئة جلد حيوانك الأليف – وربما حتى مساعدته على أخذ قيلولة صغيرة – يعتبر اللافندر في الواقع عاملًا قويًا وسريع المفعول ضد التهابات. في الواقع ، أظهرت بعض الدراسات أن التركيبات التي تحتوي على اللافندر المخفف كانت فعالة في قتل الذباب مثل البخاخات الكيميائية التجارية. لاستخدام اللافندر جيدًا في منزلك ، اترك اللافندر الطازج ينقع في الماء طوال الليل قبل تصفية السائل ورشه على معطف قطتك (لا داعي لشطفه).

مركب آخر معروف بتهدئة الجلد ، يمكن أيضًا استخدام شاي البابونج السائب لمهاجمة صديقك القطط. انقع الشاي ببساطة ، وبعد أن يبرد تمامًا ، ضع السائل على فرو قطتك. يمكنك تكرار كلا العلاجين يوميًا حسب الحاجة.

أضف تعليق