روائح تكرهها القطط – 7 أنواع لروائح لا تعجب القطط

قد تتفاجأ بمعرفة مدى قوة حاسة الشم لدى قطتك. في الواقع ، القطط لديها حاسة شم أقوى من سلالات الكلاب. نظرًا لأن القطط غالبًا ما تعاني من الروائح بشكل مكثف أكثر من البشر ، فإنها لا تدرك دائمًا الروائح – سواء كانت جيدة أو سيئة – بنفس الطريقة. دعنا نتعلم المزيد عن روائح تكرهها القطط.

أكثر روائح تكرهها القطط

ما هي الروائح التي تكرهه القطط ، ولماذا يجب أن تهتم؟ يمكن أن يكون لفهم الروائح التي تكرهها القطط تطبيقات عملية في العالم الحقيقي. على سبيل المثال ، إذا كنت تحاول إبعاد القطط عن حديقتك ، فأنت تريد معرفة النباتات العطرية التي قد تمنعها من ذلك. وإذا كانت قطتك تزعج ديكور منزلك للأثاث (أو حتى شجرة عيد الميلاد الخاصة بك) ، فقد تحاول رش منطقة المشكلة برائحة كريهة بالنسبة له.

بالطبع، هناك دائما استثناءات. لن تكره كل القطط هذه الروائح ، لكن الكثير منها يكرهها. على الرغم من أن بعض هذه الروائح يمكن الاستغناء عنها كزيوت أساسية ، إلا أننا لا نوصي باستخدام هذه الطريقة لإبعاد قطتك عن غرف معينة. لماذا ا؟ لأن العديد من الزيوت الأساسية معروفة بأنها سامة للقطط.

1- الحمضيات: برتقال ، ليمون ، ليمون ، جريب فروت

تم الإبلاغ عن روائح الحمضيات على نطاق واسع بأنها بغيضة للقطط. يمكنك استخدام هذا لمصلحتك عن طريق رمي قشور البرتقال حول حديقتك لإبعاد القطط أو رش رائحة الحمضيات على القماش الداخلي الذي لا تريد أن تخدشه قطتك. تعتبر ثمار الحمضيات صالحة للأكل للقطط (على الرغم من أن معظمها لن يكون مهتمًا على الأرجح) ، لكن القشرة والمواد النباتية قد تسبب القيء أو الإسهال أو التهاب الجلد.

2- اللافندر ، إبرة الراعي ، والأوكالبتوس

يستخدم بعض البستانيين نباتات اللافندر لردع الغزلان ، لكن يمكنك أيضًا تجربة ذلك كرادع للقطط. وبالمثل ، فإن نباتات إبرة الراعي والأوكالبتوس تنبعث منها رائحة لا تحبها القطط. ضع في اعتبارك أن اللافندر وإبرة الراعي والأوكالبتوس كلها سامة إلى حد ما للقطط ؛ إذا تم تناولها ، يمكن أن تسبب زيادة إفراز اللعاب أو الغثيان أو القيء أو فقدان الشهية أو الاكتئاب أو التهاب الجلد.

3- الروزماري والزعتر والشراب

من المؤكد أن القطط ترفع أنوفها عند تناول بعض الأعشاب الشائعة ، بما في ذلك إكليل الجبل والزعتر والزعتر. عادة ما تكون الروزماري والزعتر غير ضارة للقطط ، في حين أن الحرمل قد يسبب رد فعل سلبي (كما يمكن أن يحدث في البشر أيضًا).

4- موز و خردل

بينما يمكن للقطط أن تأكل الموز والخردل (مزيج رابح ، أليس كذلك؟) ، فربما لن ترغب في ذلك. تنبعث اكتشافات المطبخ الشائعة هذه من روائح مميزة لا تهتم بها القطط بشكل خاص.الصورة بواسطة هيذر بارنز على Unsplash

5- فلفل ، كاري ، وقرفة

تميل الروائح الحارة القوية مثل الفلفل والكاري والقرفة أيضًا إلى إبعاد القطط. ومع ذلك ، لا نوصي باستخدام فلفل حريف أو رقائق الفلفل الأخرى لإبعاد القطط عن الحديقة ، لأن ذلك قد يضرها. القرفة غير سامة للقطط.

6- النعناع ، وينترغرين ، والمنثول

المزيد من الروائح التي تكره القطط تشمل النعناع والروائح القوية ذات الصلة بالنعناع ، مثل وينترغرين والمنثول. قد يكون هذا لسبب وجيه ، حيث أن تناول النعناع وأقاربه يمكن أن يسبب القيء والإسهال للقطط.

7- الصنوبر والأرز

ضع في اعتبارك أن قطتك قد تتأثر ببعض فضلات القطط الطبيعية التي تحتوي على مواد الصنوبر و / أو الأرز. تفضل القطط عمومًا القمامة المتكتلة غير المعطرة للقيام بأعمالها.

أضف تعليق