استفراغ القطط رغوة بيضاء: الأسباب وكيفية التصرف

سيخبرك أي صاحب قط أنه قام بتنظيف حصته العادلة من قيء القطط. على عكس ما قد يعتقده بعض أصحاب القطط عن حيواناتهم الأليفة ، ليس من الطبيعي أن تتقيأ القطة بشكل روتيني. إذن ماذا تفعل إذا كانت قطتك تتقيأ بشكل روتيني من الرغوة البيضاء؟

هناك العديد من الأسباب الكامنة وراء تقيؤ القطة من الرغوة البيضاء. يمكن للطبيب البيطري مساعدتك في معرفة ما هو مريض قطتك وكيفية المساعدة في إراحة حيوانك الأليف.

أسباب استفراغ القطط رغوة بيضاء

عسر الهضم

تمامًا كما هو الحال عند الناس ، تنتج معدة القطة عصائر معدية مختلفة بالإضافة إلى حمض الهيدروكلوريك لهضم طعامهم. ومع ذلك ، إذا تخطت قطة وجبة لسبب ما ، أو إذا لم يتم إطعامها في الوقت المحدد ، فإن تراكم العصير والحمض يمكن أن يهيج المعدة ويسبب القيء. القطط المصابة بعسر الهضم قد تتقيأ رغوة صفراء بالإضافة إلى الرغوة البيضاء. إذا اشتبهت أنت والطبيب البيطري في أن قيء قطتك ناتج عن عسر الهضم ، فقد يقترح الطبيب البيطري إطعام وجبات صغيرة متكررة في نفس الوقت على مدار اليوم لتخفيف أي تراكم لحمض المعدة.

كرات الشعر

كل القطط تلعق لتعتني بنفسها وستبتلع الفراء حتما أثناء القيام بذلك. في بعض الأحيان يمكنهم تمرير الفراء في البراز ، لكن في بعض الأحيان يتراكم الفراء ولا يمكن تمريره. عندما يحدث هذا ، يجب أن يذهب الفراء إلى مكان ما ، وسوف تتقيأ قطتك .1 إذا كانت قطتك تتقيأ من الرغوة البيضاء ولكن ليس بعد أي فرو ، فقد يكون هذا مقدمة لكرة الشعر. لمنع تساقط الشعر ، هناك مكملات غذائية متاحة بدون وصفة طبية ، سواء في شكل مضغ أو جل. يمكن أن يساعد اعتماد جدول تنظيف منتظم بالفرشاة أيضًا على التخلص من أي فرو فضفاض في معطف قطتك قد يبتلعه عند تنظيف نفسه.

التهاب المعدة

إذا كانت قطتك تريد أن تدخل في أشياء لا يجب عليها فعل ذلك ، فمن الممكن أن تكون قد أزعجت معدتها بشيء أكلته .2 عندما يحدث هذا ، قد ترى رغوة بيضاء تتقيأ بالإضافة إلى تقيؤ الدم و / أو مشروع قانون. قد تظهر قطتك أيضًا انخفاضًا في الشهية أو موقفًا من الاكتئاب أو الخمول أو الجفاف. سيعرف الطبيب البيطري ما يجب فعله إذا كانت قطتك تتقيأ بسبب التهاب المعدة.

متلازمة القولون العصبي (IBS)

متلازمة القولون العصبي ، والتي تسمى أحيانًا مرض التهاب الأمعاء ، هي أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للتقيؤ في القطط. 3 القطط التي تعاني من القولون العصبي يمكن أن تعاني أيضًا من الإسهال و / أو عدم المعاوضة المزمنة. إذا اشتبه الطبيب البيطري في متلازمة القولون العصبي ، فسوف يرغب في إجراء عمل معمل لتأكيد التشخيص ثم وضع خطة علاج للمساعدة في تخفيف أعراض قطتك.

التهاب البنكرياس

يمكن أن تعاني القطط من التهاب البنكرياس تمامًا مثل الكلاب تمامًا مثل البشر. يمكن أن يكون حادًا أو مزمنًا. يمكن أن يكون أيضًا متزامنًا مع أمراض أخرى ، مثل أمراض الجهاز الهضمي وأمراض الكبد و / أو مرض السكري. بالإضافة إلى القيء ، قد تشمل علامات القطط التي تعاني من التهاب البنكرياس الخمول ، وفقدان الشهية ، والجفاف ، وفقدان الوزن ، وانخفاض درجة حرارة الجسم ، واليرقان ، والحمى ، وآلام البطن .4 إذا كان التهاب البنكرياس هو سبب قيء قطتك. من المحتمل أن تبدأ العلاج بعلاج السوائل والأدوية.

قصور كبدي

يمكن أن تظهر القطط التي تعاني من أمراض الكبد مجموعة متنوعة من الأعراض غير المحددة ، مثل القيء أو قلة الشهية أو فقدان الوزن ، بالإضافة إلى أعراض أكثر حدة مثل اليرقان أو اصفرار الجلد والصلبة (بياض العين). مرض الكبد غير قابل للشفاء ولكن يمكن السيطرة على الأعراض. سيضع الطبيب البيطري خطة علاج لقطتك حتى تبدأ في الشعور بالتحسن.

اقرأ ايضاً: طريقة علاج عث القطط من الصيدلية البشرية

السكري

تتمثل الأعراض الرئيسية لمرض السكري في القطط ، كما هو الحال في الكلاب والناس ، في زيادة الشرب والتبول ، وكذلك فقدان الوزن والجفاف .6 إذا ظهر على قطتك فجأة زيادة في الشرب والتبول ، إما بالاقتران مع أي من الأعراض الأخرى المدرجة أو بدونها ، لا تتأخر في تحديد موعد لرؤية قطتك للطبيب البيطري. اعتمادًا على شدة مرض السكري في قطتك ، قد يرغب الطبيب البيطري في بدء العلاج بالأنسولين أو تغيير بسيط في النظام الغذائي.

قصور كلوي

مرض الكلى المزمن (CKD) هو مرض شائع جدًا لدى كبار السن. تشمل الأعراض الأخرى لمرض الكلى المزمن زيادة كبيرة في الشرب ، وتغير في إنتاج البول ، وفقدان الشهية ، والجفاف ، والمزاج الباهت ، وسوء معطف الفرو ، والضعف .7 على غرار أمراض الكبد ، لا يمكن علاج أمراض الكلى ولكن يمكن علاج الأعراض. تدار. إذا بدأت قطتك الكبيرة في إظهار أي علامات بولية ، فاطلع على قطتك من قبل الطبيب البيطري. إذا قاموا بتشخيص قطتك بمرض الكلى المزمن ، فيمكنهم التحدث إليك بشأن الرعاية الداعمة ، سواء في المنزل أو في المستشفى ، لمساعدة قطتك على التعامل مع القصور الكلوي.

فرط نشاط الغدة الدرقية

يعد فرط نشاط الغدة الدرقية مرضًا شائعًا آخر للقطط الكبيرة. يمكن أن تشمل الأعراض ، بالإضافة إلى القيء ، فقدان الوزن على الرغم من زيادة الأكل والشرب ، والإسهال ، وزيادة التبول ، والإفراط في النطق. مستويات هرمون الغدة الدرقية. إذا كانت قطتك تعاني بالفعل من فرط نشاط الغدة الدرقية ، فسيتحدث معك الطبيب البيطري عن الأدوية اليومية للمساعدة في علاج أعراض هذا المرض.

طفيليات

في بعض الأحيان ، يمكن أن يكون القيء ، عندما يترافق مع الإسهال في قطة صغيرة لم يتم التخلص منها بشكل روتيني ، علامة على وجود عدوى طفيلية لم يتم فحصها.

إذا كنت تكافح مع قطة صغيرة في المنزل ، فلا تستسلم للأسطورة الشائعة القائلة بأنه من الطبيعي أن تتقيأ القطة على أساس شبه منتظم. حدد موعدًا مع طبيبك البيطري للمساعدة في معرفة سبب تقيؤ قطتك وسوف تشكرك قطتك (والأرضيات الخاصة بك).