لماذا القطط تحب المسح؟

تتمتع العديد من القطط بشعور الحيوانات الأليفة من قبل الناس ، وهي حقيقة تجعل محبي القطط سعداء في كل مكان. من المعروف أن مداعبة القطط يمكن أن تقلل من التوتر وحتى تخفض ضغط الدم لدى البشر ، وقد تقلل أيضًا من التوتر لدى بعض القطط. بالطبع ، هناك قطط لا تحب الحيوانات الأليفة وسوف تداعب أو تذمر أو تمر أو تعض عندما يحاول شخص ما المسح عليها. هناك العديد من الأسباب التي تجعل القطط تشعر برأيها الشديد بشأن الملاعبة.

لماذا القطط تحب المسح 

معظم القطط حيوانات اجتماعية نسبيًا تتواصل مع القطط الأخرى عن طريق الاحتراق والفرك والعناية ببعضها البعض. ترسل هذه الإجراءات الفيرومونات إلى القطط الأخرى التي تساعدها على التعرف والتواصل مع بعضها البعض. تفضل القطط التواصل مع البشر بشروطها الخاصة. إنهم يعرفون أننا لسنا قططًا ، لكن في بعض الأحيان يتواصلون معنا كما لو كنا كذلك.

ينبع حب العديد من القطط للتواصل الجسدي من عمر القطط. إذا كانت القطط تلعق وتعتني بجرائها لتعتني بها وتحافظ على نظافتها. يتضخم هرمون الحب الأوكسيتوسين في الأم والقطط أثناء هذه الإجراءات ، مما يجعل التجربة ممتعة ومريحة. مداعبة البشر تحاكي الشعور بالرعاية ويمكن أن توفر نفس التجربة الممتعة.

الانحناء (الاحتكاك والفرك بداخلك) هي إحدى الطرق التي تظهر بها القطط لك الحب. المداعبة هي وسيلة لإعادة هذا الحب. تستمتع القطط أيضًا بالمداعبة لأنها تشعرها بالرضا حقًا. ومع ذلك ، تفضل بعض القطط أن تكون حيوانات أليفة قليلة جدًا أو لا تفضلها على الإطلاق.

لماذا القطط لا تحب المسح

تعارض بعض القطط العلاج من أي نوع ، بما في ذلك الملاعبة. قد يكون هذا مجرد تفضيل شخصي لبعض القطط. في حالات أخرى ، قد يكون القطة تيتمًا في سن مبكرة أو لم تختلط مع القطط أو البشر الآخرين. تتجنب القطط البرية تمامًا التفاعل البشري لأنها نشأت في مستعمرات القطط التي لديها تفاعل ضئيل أو معدوم مع البشر. يتعلمون الخوف وتجنب البشر. قد يتم تدجين بعض القطط الضالة بما يكفي لتعيش مع البشر ، لكن قد لا يتم تربيتهم أبدًا.

قد تبدو بعض القطط متقلبة. في ثانية واحدة ، يتصرفون كما لو كانوا يستمتعون بالمداعبة ، وفي الثانية التالية يتصرفون بأزيز أو هدير أو خطف أو التقاط صور لهم. أحد الأسباب المحتملة هو أن القطة قد لا تحب المنطقة المحددة التي يوجد بها الحيوان الأليف. في كثير من الأحيان ، هذا يعني أن القطة قد وصلت إلى عتبة المداعبة. يسمي الخبراء هذا العدوان المفرط في التحفيز & nbsp ؛ أو العدوان الناجم عن التمسيد.

اقرأ ايضا: تعرف على لغة ذيل القطط بالصور

نصيحة

إذا كنت تريد المسح على ظهر قطة ، دع القطة تأتي إليك أولاً. هذا مهم بشكل خاص إذا لم تكن القطة قريبة منك. قد تشعر القطة بالتهديد إذا اقتربت منها أو طاردتها ؛ هذا سيجعل القطة أقل ثقة بك.

كيف تداعب قطة

هناك طرق صحيحة وخاطئة لمداعبة قطة ، لكنها تعتمد في النهاية على احتياجات ورغبات قطة معينة. تعاني العديد من القطط أو تستمتع بمداعبة أشخاص موثوق بهم ، لكن تقاوم ملاعبة الغرباء. هذا لأنه يتطلب مستوى معينًا من الثقة لكي تشعر القطة بالأمان في وضع ضعيف.

دع القطة تشمك وتشاهدك قبل أن تحاول مداعبتها. الجلوس طريقة جيدة لإظهار أنك لست تهديدًا. أبقِ يديك مرتخيتين بالقرب من ارتفاع القطة ، لكن لا تقترب كثيرًا من القطة. قد تقوم القطة بفرك أو لكمة يدك ، في إشارة إلى أنها قد تعاني من مداعبة لطيفة.

أين تمسح القطط

تختلف جميع القطط عن غيرها ، ولكن هناك بعض الإرشادات العامة عندما يتعلق الأمر بأماكن الملاعبة. تبدو القطط أكثر راحة مع وجود حيوانات أليفة لطيفة على جوانب الوجه. قد يدفعونك ضدك رداً على ذلك إذا كانوا يستمتعون بالاهتمام. يمكنك تحريك رأسك ببطء على جانبي رقبتك وكتفيك. ستتحرك العديد من القطط لإرشادك إلى حيث تريد أن تكون حيوانًا أليفًا. إذا كانت القطة تعرفك وتثق بك ، فقد يستمتع بالمداعبة على طول الظهر وعلى طول الذيل.

القطط بشكل عام أقل تسامحًا مع الغرباء الذين يداعبونها على طول الظهر ، 3 لذا تجنب ذلك إذا لم تكن قريبًا من القطة. عند مداعبة القطط ، انتبه لإشارات الاتصال ولغة الجسد. توقف عن مداعبة القطة إذا كانت تمد أو تقوس ظهرها بعيدًا عنك. إذا كنت في شك ، فتوقف عما تفعله واسمح للقطة باتخاذ الخطوة التالية.