كيفية تنظيف القطط من البراز: 7 خطوات سهلة

إذا كانت قطتك تعاني من نوبة إسهال ، أو إذا كانت تواجه مشكلة في تنظيف نفسها وتعلق برازها على مؤخرتها ، فستحتاج إلى مساعدتك في التنظيف. لاحظ أن البراز الملتصق بالفراء يمكن أن يكون علامة على مرض طبي خطير. قد تكون قطتك مصابة بعدوى في الجهاز الهضمي أو طفيلي ، أو قد تعاني من التهاب المفاصل أو السمنة ، وكلاهما يجعل من الصعب تنظيف نفسها ، لذلك إذا استمرت المشكلة ، اتصل بالطبيب البيطري لأن قطتك قد تكون مريضة.

إذا كانت قطتك تعاني من نوبة إسهال ، أو إذا كانت تواجه مشكلة في تنظيف نفسها وتعلق برازها على مؤخرتها ، فستحتاج إلى مساعدتك في التنظيف.

كيفية تنظيف القطط من البراز خطوة بخطوة

الخطوة 1: تحضير الماء والصابون

خفف القليل من شامبو القط بالماء الدافئ – سوف تصبه على القطة ، لا تحممها به ، لذلك لا تحتاج إلى الكثير. لكن استخدم نسبة من الشامبو من جزء واحد إلى 5 أجزاء من الماء ، واخلط جيدًا. ضعه جانبًا ، ثم ضع حوضًا أو حوضًا بلاستيكيًا بمنشفة يد – لمساعدة قطتك على الإمساك بها – واملأ الحوض حتى المنتصف بالماء الفاتر. إذا كانت قطتك لا تحب الاستحمام ، فإن تخديرها وتنظيفها من قبل الطبيب البيطري أو مربية مختصة قد يكون أفضل خيار لك. دع مشابك شعر احترافية إذا كان القص ضروريًا.

الخطوة 2: احمِ نفسك من البكتيريا والخدوش

ارتدِ قفازات مطاطية وملابس لا تمانع في التخلص منها. الملابس طويلة الأكمام تعمل بشكل أفضل. يمكن أن يكون تحميم القطة أسهل إذا كنت في مكان مغلق ، مثل الحمام ، وإذا كان لديك مجموعة أخرى من الأيدي للمساعدة. إذا كانت فتحة الشرج لقطتك حمراء ، استخدم يدًا لطيفة عند تنظيفها وضع كريمًا موضعيًا مضادًا حيويًا على المنطقة المتهيجة عند الانتهاء من الاستحمام. إذا كان هناك تورم أو التهاب ، فحدد موعدًا للطبيب البيطري للتحقق من السبب الكامن وراء المشكلة.

اقرأ ايضا: 7 روائح تكرهها القطط بشدة

الخطوة 3: قم بالاستحمام أثناء استرخاء قطتك

أمسك قطك عندما تكون نائمة أو في حالة ذهنية هادئة.

أمسك قطك عندما تكون نائمة أو في حالة ذهنية هادئة ، مثل بعد استيقاظها من قيلولة مباشرة ، إن أمكن. تحدث معها بهدوء. احملها بيدك الأقل سيطرة وضعها برفق في الماء. هناك أيضًا علاجات مهدئة يمكن أن تساعد في تخفيف قلقها ، إذا لزم الأمر ، ولكن استشر طبيبك البيطري قبل إدخال أطعمة جديدة إلى النظام الغذائي للقطط.

الخطوة 4: بلل الفراء وامسحه

استخدم مناديل الأطفال المبللة غير المعطرة – التي لن تتحلل في الماء – أو خرقة نظيفة لمسح البراز الرطب أو لترطيب البراز الجاف أو لسحب الكتل العالقة في الفراء برفق. إذا كان الشعر ممتلئًا بالفضلات ، فقم بإزالة أكبر قدر ممكن دون إيذاء قطتك باستخدام مشط دقيق الأسنان.

اقرأ ايضا: هل حليب النيدو مناسب للقطط؟

الخطوة 5: ضع الصابون وشطف قطتك

اسكب مزيج الشامبو على المناطق المصابة من قطتك وقم بالتدليك بلطف بيدك التي ترتدي القفاز. استخدم بخاخ يدوي لغسل بقايا الصابون.

الخطوة 6: جفف قطتك

أخرج قطتك برفق من الحمام وجففها بمنشفة كبيرة.

اقرأ ايضا: أسباب حب القطط للمسح عليها

الخطوة 7: تنظيف المواد والتخلص منها

تخلص من المناديل المبللة المتسخة في سلة مهملات مبطنة بالبلاستيك وتخلص من الكيس لأن براز القطط يمكن أن يصبح معديًا بعد بضعة أيام.

تخلص من المناديل المبللة المتسخة في سلة مهملات مبطنة بالبلاستيك وتخلص من الكيس لأن براز القطط يمكن أن يصبح معديًا بعد بضعة أيام. طهّر حوض الاستحمام والأدوات برذاذ مضاد للبكتيريا أو محلول تنظيف مبيض بعد ذلك. نظف ملابسك ومناشفك بالماء الساخن والصابون أو تخلص منها.

أضف تعليق