علامات موت القطط – أكثر 7 علامات انتشارا


نحن نعلم – قطتك صديقة عزيزة ومخلصة. عندما يموت كلب ، من الواضح أنه يبدأ في التراجع ولا يكون لديه الكثير من الطاقة. لكن ماذا عن علامات موت القطط؟ بالنسبة للعديد من القطط ، هذا هو سلوكهم الطبيعي (وهذا هو سبب حبنا لهم في بعض الأحيان).

من خلال هذه المقالة ، نشير إلى بعض السلوكيات الشائعة التي تظهرها القطط عندما تشعر بالمرض الشديد أو تستعد للرحيل.

كل قطة مختلفة وأنت تعرف قطتك بشكل أفضل. إذا بدأ سلوك قطتك يتغير ويقلقك ، فقد ترغب في رؤية طبيب بيطري.

بالنسبة للبعض ، التعرف على هذه السلوكيات لما يمكنهم مساعدته في الاستعداد لتلك اللحظة.

علامات موت القطط الأكثر شيوعا

هل قطتك تحتضر؟ فيما يلي بعض العلامات التي يجب الانتباه إليها:

1. التغييرات في السلوك

يمكن أن تحدث أنواع مختلفة من السلوك لأسباب عديدة ، ولكن التغيرات السلوكية الملحوظة يمكن أن تكون علامة على أن قطة مسنة تستعد للرحيل. قد تفقد قطتك اهتمامها باللعب ، أو تصبح أكثر انعزالًا أو تصبح اجتماعية بشكل أكبر وتريد الاحتفاظ بها – يمكن أن يحدث أي عدد من التغييرات. التغييرات في المظهر ، مثل إذا أصبحت قطتك غير مهتمة بالحلاقة أو غير قادرة على الحفاظ على نظافتها ، يمكن أن تكون أيضًا علامات تحذير.

2. الخمول

عندما تقترب النهاية ، قد يكون لدى قطتك طاقة أقل بكثير للأنشطة اليومية. قد يكون حيوانك الأليف أقل نشاطًا ، ويقضي وقتًا أطول في النوم ويصعب إثارة الانتباه أو العناية أو تناول الوجبات. بالطبع ، عادة ما تنام القطط كثيرًا ، ولكن إذا كانت قطتك المسنة بطيئة وتنام أكثر من المعتاد ، فقد يكون التغيير علامة مهمة.

3. فقدان الشهية

تصبح العديد من القطط غير مهتمة بالطعام والماء حيث تبدأ أعضائها الداخلية في الانغلاق. إذا توقفت قطتك المسنة عن الأكل ، وخاصة إذا توقفت قطتك عن الأكل والشرب ، فقد تحتاج إلى التفكير في الرعاية والاعتبارات في نهاية العمر.

4. فقدان الوزن بشكل كبير

قد لا يأكل صديقك الفروي كثيرًا ، أو قد لا يمتص جسم قطتك العناصر الغذائية بالطريقة التي اعتاد عليها. يمكن أن يحدث فقدان الوزن لأسباب عديدة ، ولكن في حالة القطط المسنة ، قد يكون ذلك علامة على إغلاق جسم القطة. إذا كانت قطتك الأكبر سنًا التي تتمتع بالصحة والنشاط بشكل طبيعي هي جلد وعظام فجأة ، فقد تحتاج إلى البدء في الاستعداد لموت رفيقك.

5. درجة حرارة منخفضة

قد تنخفض درجة حرارة جسم القط المصاب بمرض عضال بشكل كبير. تتراوح درجة حرارة جسم القطة السليمة بين 100 و 102.5 درجة فهرنهايت ، لكن درجة حرارة القطة المحتضرة قد تكون أقل بكثير. يمكنك قياس درجة حرارة قطتك باستخدام مقياس حرارة إذا كانت قطتك متعاونة ، أو إذا كان الانخفاض شديدًا ، فقد تتمكن من الشعور بالفرق بمجرد وضع يدك برفق على جسم قطتك.

6. انخفاض معدل ضربات القلب والتنفس

وبالمثل ، قد يتباطأ معدل ضربات قلب قطتك وتنفسها حيث يبدأ جسمها في الانغلاق. يتراوح معدل ضربات القلب أثناء الراحة للقطط السليمة من حوالي 150 إلى 200 نبضة في الدقيقة ، وتستغرق القطة السليمة حوالي 20 إلى 30 نفسًا في الدقيقة. إذا قمت بفحص معدل ضربات قلب قطتك البطيئة ووجدتها بطيئة ، وإذا لاحظت أن قطتك تأخذ أنفاسًا أقل من المعتاد ، فهذه على الأرجح علامات تحذيرية.

7. حالات الاختفاء

بالنسبة للقطط المحتضرة ، فإن العزلة هي استجابة غريزية. يحمي القط من الحيوانات المفترسة التي تتغذى على الحيوانات الضعيفة. إذا اختفت قطتك لفترات طويلة قرب نهاية حياتها ، فاعلم أن صديقك الفروي لا يختبئ منك أو يستبعدك.

رعاية قطة على وشك الموت

إذا كنت تعتقد أن قطتك تحتضر ، فأنت تريد أن تجعل رفيقك القطط يشعر بالراحة والحب خلال الأيام القليلة الماضية قدر الإمكان. إليك بعض الاقتراحات لتهدئة قطة على وشك الموت:

1. تقديم وجبات خاصة

إذا كانت قطتك لا تزال لديها شهية ، فقدم الأطعمة اللذيذة للمساعدة في تخفيف أيام قطتك الأخيرة. قد تساعد الروائح النفاذة بشكل خاص ، مثل الأطعمة بنكهة السمك ، في إغراء قطتك لتناول الطعام. إذا لم تشعر قطتك بالقدرة على المضغ ، فحاول تقديم بعض الأطعمة المعلبة الممزوجة بالماء الدافئ ، أو يمكنك تجربة تقديم طعام للأطفال. فقط تأكد من التحقق من قائمة المكونات لمعرفة أي شيء لا يمكن لقطتك الحصول عليه.

2. توفير سرير نظيف ومريح

لجعل قطتك تشعر بمزيد من الراحة ، أضف لمسات خاصة إلى سريرها أو أي مكان تحب قطتك النوم فيه. أضف بطانيات إضافية للتوسيد ، وتأكد من تغيير البطانيات بانتظام إذا كانت قطتك تواجه مشكلة في الوصول إلى صندوق الفضلات.

يمكنك أيضًا تبطين قاع السرير بضمادة تدفئة صغيرة أو بطانية كهربائية للمساعدة في الحفاظ على دفء قطتك ودفئها. قد ترغب في إضافة بطانيات إضافية في الأعلى لمنع وسادة التدفئة من جعل قطتك ساخنة للغاية.

3. ضع أشياء قطتك في مكان قريب

إذا كانت قطتك لا تزال قادرة على النهوض والتجول ، اجعل الأيام القليلة الماضية أسهل عن طريق تحريك وعاء الطعام ووعاء الماء وصندوق الفضلات بالقرب من سرير القطة. سيساعد تقليل المجهود الذي يجب على قطتك بذله طوال اليوم في الحفاظ على راحة صديقك القطط.

4. قضاء الوقت في مكان قريب

قد تحتاج قطتك إلى بعض المساحة وتفضل النوم في سرير حيوان أليف بدلاً من التكبب. ولكن لا يزال بإمكانك أن تكون حاضرًا هادئًا من خلال العمل أو القراءة أو مشاهدة التلفزيون بهدوء في نفس الغرفة. وإذا كانت قطتك تريد التكبب ، فتأكد من منحها الكثير من الحب.

5. حافظ على الهدوء في فضاء قطك

حاول أن تحافظ على منزلك هادئًا وهادئًا حتى تستريح قطتك بسلام. قلل من عدد الزوار غير المألوفين قدر الإمكان ، واعرف ما إذا كان بإمكانك تقليل الاضطراب في منزلك إلى الحد الأدنى. إذا كانت لديك تجمعات عائلية أو أنشطة مخططة ، فحاول تنظيمها في الهواء الطلق أو في غرف أخرى.

قد ترغب أيضًا في تشغيل موسيقى أو أصوات هادئة لتوفير مزيد من الراحة وحجب الضوضاء الأخرى – يمكن أن تساعد الموسيقى الكلاسيكية أو نقيق الطيور أو صوت المطر على الاسترخاء وتهدئة قطتك.

6. النظر في علاج الألم

إذا كانت قطتك مريضة وتعاني من ألم شديد ، فتحدث إلى طبيبك البيطري بشأن الحصول على وصفة طبية لمسكنات الألم. يمكنك محاولة وضع الدواء في طعام قطتك ، أو يمكنك إعطاؤه باليد أو بأداة خاصة. يمكن أن تجعل مسكنات الألم قطتك أكثر راحة وسعادة في تلك الأيام القليلة الماضية.

أعتقد أن قطتي تحتضر: ماذا بعد؟

إذا كنت تعتقد أن قطتك تحتضر ، فإن الخطوة الأولى هي التفكير فيما إذا كنت ستترك قطتك تموت بشكل طبيعي أو تتحدث مع طبيبك البيطري حول الخيارات الطبية ، خاصة إذا كانت قطتك تعاني من ألم شديد.

الخطوة التالية هي التفكير في الطريقة التي تريد إحياء ذكرى قطك بها. فيما يلي بعض الخيارات الممكنة:

  • خدمات الإنشاء:ضع في اعتبارك الشراكة مع شركة موثوقة لإحراق جثث الحيوانات الأليفة – فإن حرق الجثث آمن وسهل. بعد ذلك ، يمكنك الاحتفاظ بالحروق أو قول وداعًا لصديقك الماكر عن طريق نثرها أو دفنها في مكان ذي معنى. إذا اخترت حرق جثث جماعي ، فمن المحتمل أن تنشر شركة حرق الجثث أو تقحمها نيابة عنك.
  • الجرار القط: بعد حرق الجثث ، يمكنك اختيار تخزين الكريمة في جرة زخرفية جميلة للحفاظ على ذكرى القطة العزيزة على مقربة منك. تحتوي خدمة حرق الجثث الخاصة بك على العديد من الخيارات للاختيار من بينها ، لذا ستتمكن من العثور على شيء يناسب أسلوبك وشخصية حيوانك الأليف.
  • تذكار أو تذكار:قد ترغب أيضًا في تكريم ذكرى صديقك الماكر بذكرى أو تذكار. نصب تذكاري في الحديقة ، دفتر قصاصات ، طباعة مخلب ، قطعة مجوهرات – يمكنك اختيار ما سيكون أكثر أهمية.

أضف تعليق