علاج جرب الكلاب: 4 خيارات للعلاج في المنزل

يتسبب الجرب الناجم عن العث الطفيلية في ظهور بقع حكة عبر جلد الكلب. يمكن أن تتكون قشور من خدش الكلب. يمكن أن يكون الجرب مزعجًا تمامًا ومن المحتمل أن يكون معديًا للحيوانات الأخرى في منزلك وكذلك ، في بعض الأحيان ، للإنسان عن طريق المطبات المسببة للحكة. قد يتساقط شعر كلبك ، ويصاب بقروح حساسة ، ويكون في حالة ألم شديد ، مما يسبب القلق والأرق. يمكن للطبيب البيطري أن ينصحك بأدوية الجرب وطرق إبعاد حيواناتك الأخرى عن كلبك حتى تصبح بأمان للبقاء معًا مرة أخرى. إذا تركت دون علاج ، يمكن أن يهدد الجرب حياة الكلب الخاص بك. إلى جانب الأدوية البيطرية ، هناك عدة طرق يمكنك من خلالها علاج الجرب بأمان من المنزل.

إجراء علاج جرب الكلاب

هناك عدد قليل من العلاجات المنزلية الممكنة لعلاج الجرب. من الاستحمام إلى التنظيف الموضعي أو المضافات الغذائية ، قد يتم التعامل مع الجرب في المنزل ، على الرغم من أنه إذا كان أي من العلاجات لا يعمل ، فمن الأفضل رؤية الطبيب البيطري.

1- خل حمض التفاح

يمكن أن يساعد حمام خل التفاح في التخلص من عث الجرب. امزج نصف كوب من خل التفاح مع نصف كوب من البورق والماء الدافئ. تأكد من إذابة البورق تمامًا قبل وضع الخليط على جلد الكلب وفراءه. تأكد أيضًا من أن كلبك لا يلعق الخليط ، لأن تناول البورق يمكن أن يكون ضارًا. استخدم طوق إليزابيث إذا لزم الأمر. ضع الخليط على جسم الكلب بالكامل ومعطفه ، مع تجنب الفم والعينين. ثم اترك المحلول يجف في الهواء دون تجفيف المنشفة.

يمكن وضع نفس المزيج الموجود في زجاجة رذاذ على مناطق أصغر من جلد الكلب وفروه دون الحاجة إلى تحميم الكلب بأكمله. هذا مثالي للكلاب الصغيرة أو المناطق الصغيرة المصابة.

يمكن أيضًا إضافة خل التفاح إلى طعام الكلب أو الماء. أضف ملعقة صغيرة للكلاب التي يقل وزنها عن 30 رطلاً أو ملعقة كبيرة للكلاب التي يزيد وزنها عن 30 رطلاً إلى وعاء طعامها قد تساعد في التخلص من الجرب. يحتوي خل التفاح على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا والتي ستساعد على شفاء كلبك أيضًا وخلق توازن درجة الحموضة اللازمة لشفاء الجلد.

اقرأ ايضا: أفضل علاجات للهرش عند الكلاب

2- عسل

للعسل خصائص لا تصدق ويمكن استخدامه للعديد من الأمراض التي تصيب الحيوانات وكذلك البشر. تساعد خواصه المطهرة والمضادة للأكسدة على التئام الجلد المؤلم بينما يبني المناعة. يمكن للعسل أيضًا تطهير الجلد من البكتيريا والأوساخ والأوساخ من الجرب. ضع العسل مباشرة على البقع المؤلمة على جلد الكلب لتلقي العلاج. هذا علاج فوضوي ، لكنه قد يساعد.

3- زيت الزيتون

يمكن أن يساعد تطبيق زيت الزيتون مباشرة على المناطق المصابة في تهدئة الجلد الرقيق على التخلص من عث الجرب.

4- بيروكسيد الهيدروجين والبوراكس

يعد الاستحمام بالإسفنجة للكلب بمحلول البوراكس وبيروكسيد الهيدروجين علاجًا شائعًا للجرب. قد يساعد بيروكسيد الهيدروجين والبوراكس معًا في حل عث الجرب وشفاء تقرحات الجلد.

قد يساعد تطبيق هذه العلاجات بشكل منتظم على تخليص كلبك من الجرب ، ويمكن أن يمنعه على أساس أسبوعي من التكرار. إذا لم تتحسن المشكلة ، فسيكون من الأفضل زيارة الطبيب البيطري ، حيث توجد أدوية فعالة للغاية للمساعدة في حل هذه المشكلة.

اقرأ ايضا: هل يعالج طوق الحشرات للكلاب البراغيث والقراد بشكل فعال؟

فعالية علاجات الجرب الطبيعية في الكلاب

التفاني في العلاج ضروري عند علاج الجرب. قد يستغرق الأمر ما يصل إلى أربعة أسابيع حتى يتم حل الجرب وشفاء الجلد المؤلم تمامًا. قد يستغرق الأمر وقتًا أطول حتى ينمو الفراء بالكامل. إذا تم علاجها يوميًا لمدة شهر كامل ، فقد تساعد هذه العلاجات في حالة إصابة الكلب بالعث. بعض الكلاب عرضة للجرب على أساس علم الوراثة ، وقد تحتاج هذه الكلاب إلى علاج طبي.

للحصول على التأثير الكامل لعلاج الجرب الطبيعي ، تأكد من علاج بقع الجلد والأذنين والأنف يوميًا جنبًا إلى جنب مع الاستحمام كل أسبوع على الأقل إن لم يكن كل بضعة أيام.

تعافي الكلب من الجرب

سيحتاج كلبك إلى اتباع نظام غذائي جيد لتحسين جهاز المناعة ومحاربة العدوى من الجرب. أثناء ظهور علامات الجرب على كلبك ، أبقه بعيدًا عن الحيوانات الأليفة الأخرى في المنزل. أثناء معالجة الجرب والاستحمام لكلبك ، تأكد من غسل فراش الكلب أيضًا. يساعد غسيل البورق وخل التفاح على إبقاء فراش الكلب نظيفًا وخاليًا من الجرب بينما يشفي الكلب. إذا فقد كلبك وزنًا نتيجة للجرب ، فتأكد من مشاهدته أثناء تناول وجبات الطعام والتأكد من اكتسابه للوزن مرة أخرى بمعدل صحي. قد تلاحظ المزيد من الطاقة من الكلب عندما يبدأ في الشعور بالتحسن.