علاج الهرش عند الكلاب: 7 طرق سهلة للعلاج في المنزل

تمامًا مثل البشر ، يمكن للكلاب أن تصاب بحكة جلدية غير مريحة لعدد من الأسباب: قد يتطلب بعضها رحلة إلى الطبيب البيطري ، بينما يمكن علاج البعض الآخر بعلاجات منزلية بسيطة.

بعض الأسباب الشائعة للحكة في الكلاب تشمل الحساسية البيئية أو الغذائية ، والتي عادة ما تسبب عدم الراحة حول مخالب الكلاب وأذنيها وفخذها وردفها ؛ يمكن العثور على لدغات الحشرات أو البراغيث أو القراد في أي مكان ؛ واضطرابات المناعة الذاتية التي يمكن أن تسبب حكة في جميع أنحاء الجسم في بعض الحالات.

متى يجب عليك استدعاء الطبيب البيطري؟

لا تعتبر الحكة الخفيفة بين الحين والآخر علامة على وجود حالات صحية خطيرة ، ولكن إذا بدأ كلبك في ظهور أعراض أخرى ، مثل الحكة أو اللعق المتكرر أو المستمر ، أو صعوبة الشعور بالراحة أو التململ من الحكة ، أو فقدان الشهية ، أو الحديث عن المزاج المكتئب إلى الطبيب البيطري في أسرع وقت ممكن. من المهم علاج السبب الكامن وراء الحكة الشديدة والمزمنة لتجنب الإصابة بجروح مفتوحة أكثر والتهابات في الجلد. اعتمادًا على السبب ، سيعالج الطبيب البيطري حسب الاقتضاء.

إذا كانت حكة كلبك عرضية أو خفيفة ، فهناك الكثير من الطرق الآمنة تمامًا والطبيعية لعلاج الحكة العرضية أو الخفيفة في المنزل. في الواقع ، ربما يكون لديك بالفعل معظم العلاجات في مخزنك! تابع القراءة للحصول على سبعة علاجات بسيطة يمكن أن تمنح الكلب المصاب بالحكة بعض الراحة الحقيقية.

استشر الطبيب البيطري قبل البدء في أي نظام للعناية بالبشرة لكلبك ، وتوقف عن العلاج إذا ظلت أعراض كلبك كما هي أو أسوأ.

علاج الهرش عند الكلاب في المنزل

حمامات الشوفان الغروية

هذا العلاج القديم ليس مجرد حكاية قديمة للزوجات – فحمام الشوفان الغروي يمكن أن يهدئ بشكل خطير من حكة جلد كلبك عن طريق تقليل الالتهاب وإزالة المواد المسببة للحساسية التي تعلق في الفراء .1 سواء كنت تشتري دقيق الشوفان الغروي المصنوع مسبقًا (يتم إنتاجه عن طريق طحن الشوفان إلى مسحوق ناعم وغليه لسحب المادة الغروية) أو طحن دقيق الشوفان العادي الخالي من السكر إلى مسحوق بنفسك ، يمكن لخصائص الشوفان الغروية المضادة للالتهابات أن تخفف الاحمرار والتورم والحكة وتبريدها. جلد كلبك حار وغير مريح. علاوة على ذلك ، فإن دقيق الشوفان غير سام تمامًا ، لذلك لا داعي للقلق إذا كان كلبك يعاني من لعق.

خل حمض التفاح

من المؤكد أن خل التفاح هو عنصر لذيذ في صلصة السلطة محلية الصنع ، لكن هل تعلم أنه يمكن استخدامه كعلاج قوي مضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات أيضًا؟ ببساطة اخلط مزيجًا من خل التفاح بنسبة 50 بالمائة و 50 بالمائة من الماء في زجاجة بخاخة نظيفة ، ثم رش البقع التي تثير الحكة في الكلب بالمحلول. نقع لمدة تصل إلى خمس دقائق.

تحذير

لا ينبغي أبدًا استخدام خل التفاح على الجلد الخام أو الجروح المفتوحة – فقد يكون مؤلمًا للغاية لكلبك ويزيد الأعراض سوءًا.

زيت جوز الهند

على الرغم من وجود بعض الجدل حول زيت جوز الهند وصحة القلب ، إلا أن زيت جوز الهند المجمد والمبرد يمكن أن يهدئ الانزعاج المرتبط بالإكزيما الكلب ، والحساسية ، والتهابات الجلد ، وحتى لدغات الحشرات عند تدليكه في المعطف والجلد. عندما تتسوق لشراء زيت جوز الهند ، حاول العثور على أعلى جودة من زيت جوز الهند الذي يحمل علامة تجارية يمكنك العثور عليه – ابحث عن مصطلحات مثل “عضوي” أو “غير مكرر” أو “عذراء” على الملصق. وإذا كنت تريد أن يقوم زيت جوز الهند بواجب مزدوج ، يمكنك أيضًا محاولة خلط ملعقة صغيرة في طعام الكلب الخاص بك ، ولكن يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب البيطري قبل تغيير نظامه الغذائي.

منقوع البابونج والشاي الأخضر

يشتهر البابونج والشاي الأخضر بتأثيرهما المهدئ والمضاد للالتهابات على البشر – لكنهما يعملان جيدًا للكلاب أيضًا. إذا كان كلبك يتعامل مع بقع جلدية ساخنة ومسببة للحكة ، فحاول نقعه في حمام البابونج أو الشاي الأخضر.

وإليك كيفية القيام بذلك: املأ حوض الاستحمام أو الحوض بالماء الفاتر واترك عدة أكياس شاي تنقع لمدة ثلاث إلى خمس دقائق. بعد ذلك ، قم بإزالة أكياس الشاي واترك الكلب ينقع في الخليط لمدة خمس دقائق على الأقل. إذا كنت ترغب في علاج جلد كلبك ، انقع كيس شاي واتركه يبرد تمامًا قبل وضع الشاي مباشرة على المناطق المصابة.

الصبار

إذا كنت قد عانيت من أي وقت مضى من حروق الشمس ، فأنت تعلم أن الصبار الطبيعي بالكامل يمكن أن يكون منقذًا. لا يعتبر الصبار عاملًا قويًا للشفاء فحسب ، بل يمكنه أيضًا تقليل الاحمرار وإبعاد الحرارة غير المريحة عن الجلد. يمكنك وضع الصبار مباشرة على المناطق المصابة بالكلاب. تبيع معظم محلات البقالة والصيدليات الصبار الطبيعي بنسبة 100٪ ، أو يمكنك حصاده من نبات الصبار إذا كان لديك واحدًا في المنزل.

تحذير

تأكد من استخدام هلام الصبار الذي لا يحتوي على الكحول – وإلا فإنك تخاطر بحرق جلد الكلب وتفاقم أعراضه.

اقرأ ايضا: فيتامينات بشرية يمكن اعطاءها للكلاب

صودا الخبز

يمكن لصودا الخبز ، التي تعتبر عنصرًا أساسيًا في المخزن ، أن تفعل الكثير ، أكثر بكثير من رفع السلع المخبوزة. عند دمجها مع الماء وخلطها في عجينة سميكة ، يمكن أن تجفف صودا الخبز الطفح الجلدي على الجلد وتخفيف الحكة وتقليل الاحمرار والالتهاب. كل ما عليك فعله هو الجمع بين 50 في المائة من صودا الخبز و 50 في المائة من الماء وتطبيق المعجون على جلد كلبك. بعد حوالي 20 دقيقة ، اشطفه تمامًا. لمزيج أكثر ترطيبًا ، أضف القليل من زيت جوز الهند عالي الجودة إلى الخليط. وإذا كان كلبك يعاني من حكة في جميع أنحاء الجسم ، فيمكنك أيضًا إضافة بعض صودا الخبز إلى حمامه.

نظام تغذية متوازن

إن إطعام كلبك بنظام غذائي متوازن يحتوي على الكثير من أحماض أوميغا 3 الدهنية والكربوهيدرات الصحية يمكن أن يساعد في تهدئة وشفاء جلده من الداخل إلى الخارج. كيف؟ العديد من الكلاب لديها حساسية من المكونات الموجودة في الدجاج العادي أو اللحم البقري أو أغذية الكلاب المصنوعة من الديك الرومي ، بالإضافة إلى القمح أو مكونات الغلوتين .3 استبدال الأطعمة القائمة على الأسماك أو الأطعمة التي تحتوي على البطاطا الحلوة يمكن أن يخفف من الأعراض المصاحبة لطعام الكلاب. الحساسية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأسماك الدهنية غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي ثبت أنها تقلل الالتهاب وتحسن الهضم وتعزز صحة الجلد. فقط تذكر: يجب عليك دائمًا استشارة الطبيب البيطري قبل تغيير النظام الغذائي للكلب أو إضافة أي مكملات جديدة.