سلوكيات القطط الشيرازي: كل ما تحتاج أن تعرفه


تضم القطط الشيرازي بعضًا من أشهر سلالات القطط في العالم اليوم. تعود القطط الفارسية إلى التاريخ القديم ، حيث نشأت في بلاد ما بين النهرين ، والتي أصبحت بلاد فارس ، والآن إيران. يعود الفضل إلى Petro Della Valle في تقديم هذه السلالة من القطط ذات الشعر الطويل إلى أوروبا في عام 1626.

بسبب التكاثر ، تأتي القطط الفارسية بألوان مختلفة ولها رؤوس مستديرة ووجوه قصيرة وخدين ممتلئين وآذان صغيرة وعيون كبيرة. هذه السلالة من القطط محبوبة جدًا في العديد من الأسر ، نظرًا لطبيعتها سهلة الانقياد ولكن المرحة. فيما يلي بعض خصائص القطط الفارسية التي قد تكون مفيدة إذا كنت تفكر في تربية واحدة.

سلوكيات القطط الشيرازي الفريدة

منصاع

إحدى الخصائص التي اشتهرت بها القطط الفارسية هي قابليتها للانقياد. القطط الشيرازي تحب الجلوس على اصحابها ، لأنهم ليسوا مفرطي النشاط مثل السلالات مثل البنغال. إذا كنت تحب القطط حسنة الخطى وذات السلوك الجيد والتي تحب التحدث معك بين الحين والآخر ، فستحب القطط الفارسية. يمكنهم أيضًا العيش في معظم أنواع المنازل ، نظرًا لأن لديهم مساحة كافية للتنقل. لن تقلق بشأن تدمير الفرس لأثاثك وزخارفك. أيضًا ، في حين أن القطط الفارسية لها مزاج منخفض ، إلا أنها حنون جدًا وستطلب انتباهك من وقت لآخر. يمكنهم التوافق بشكل جيد مع القطط والكلاب والأطفال الآخرين.

مخلوقات من العادة

 إذا كان عملك يتطلب البقاء في المنزل طوال اليوم ، فإن تربية قطة فارسية ستكون سهلة وممتعة بالنسبة لك. تزدهر القطط الفارسية في ظل أنماط حياة بسيطة وروتينية. في حين أنه يمكنهم طلب الطعام أو اللعب في بعض الأحيان ، إلا أنهم راضون عن التسكع على الأريكة واللعب معك من حين لآخر وإعطاؤهم الطعام عند الجوع.

في معظم الأوقات ، قد تجد أن الفرس يظهرون مواقف كسولة ، حيث يمكنهم النوم طوال اليوم تقريبًا. ومع ذلك ، من وقت لآخر ، يمكن أن يصبحوا نشيطين عندما يريدون اللعب معك. قد تلاحظ أيضًا أنهم يتركون أسرتهم فقط لتناول الطعام ، أو الذهاب إلى صندوق الفضلات ، أو اللعب معك. كما أنهم لا يقدرون التغييرات المفاجئة في الأسرة وقد يتوترون إذا خرجت.

تفاعلي

في حين أن القطط الفارسية مستقلة وهادئة ، فإنها تتطلب الكثير من الاهتمام. من الناحية السلوكية ، يمكن للفرس أن يتمتعوا بصيانة عالية جدًا. أولاً ، لا يحبون تركهم بمفردهم لفترات طويلة من الزمن. يمكن أن يكون سلوكهم الهادئ خادعًا. أثناء قيامك بمهمة ما ، قد تجد القطة تموء إليك وتطلب الانتباه. لا تكافئ الدعوات المفرطة للانتباه. درب قطتك على معرفة وقت اللعب والرضاعة ، ولا تزعجك كثيرًا. خلاف ذلك ، قد يتصرف القط الفارسي بشكل مؤذ تجاهك.

السمات السلوكية للقط الشيرازي هي واحدة من نوعها

هذه الخصائص تجعل القطط الفارسية فريدة من نوعها. تجعلهم شخصياتهم الحنونة والطيعة والمسترخية واحدة من أكثر سلالات القطط رواجًا في العالم. ومع ذلك ، كن مستعدًا لمنحهم وقتًا للعناية بهم ، بالإضافة إلى إعطائهم أدوية الحيوانات الأليفة.

أضف تعليق