ما هو سبب خوف القطط من الخيار؟

تنتشر مقاطع الفيديو المضحكة للقطط التي تخاف من الخيار. ولكن هناك سبب يجعل هذه الفاكهة الخضراء تخيف القطط – ولماذا لا يجب أن تجربها مع قطتك. نوضح سبب خوف القطط من الخيار من خلال هذه المقالة.

ظهرت مقاطع الفيديو التي تصور قططًا تخشى الخيار في جميع أنحاء الإنترنت. في مقاطع الفيديو ، تواجه الماكرون بعيدًا ، ويضع أصحابها سراً خيارًا خلفهم. عندما تستدير القطط ، تفاجأ بالفاكهة التي لم تكن موجودة مسبقًا ، وغالبًا ما تقفز للخلف. على الرغم من أن مقاطع الفيديو وردود فعل القطط صادمة ، يبقى السؤال هو لماذا تخاف القطط من الخيار؟

اقرأ ايضا: هل الاكل النيء مناسب للقطط؟

سبب خوف القطط من الخيار

قد يذكر الخيار القطط بالثعابين

توجد بعض النظريات ، لكن لا توجد إجابة قاطعة. يتفق معظم الخبراء على أنه ليس بالضرورة أن يكون الخيار نفسه هو الذي يخيف القطط. أحد أكثر التفسيرات شيوعًا هو أن الخيار يذكر القطط بالثعابين. قال كون سلوبودتشيكوف ، عالم سلوك الحيوانات ومؤلف كتاب Chasing Doctor Dolittle: Learn the Animals of Animals ، لـ ABC News: “القطط مرتبطة جينيًا بالغريزة لتجنب الثعابين”. “يبدو الخيار كأنه ثعبان بما يكفي لإثارة خوف القطة الغريزي من الثعابين”. قد لا يبدو بعيد المنال أن القطط لا تحب الثعابين ، لكنك على الأرجح لا تعرف شيئًا عن 13 شيئًا تفعله وتكرهه قطتك بالفعل.

لا تريد القطط أن يكون الخيار خلفها

فكرة أخرى هي أن الظهور المفاجئ للخيار هو ما يخيف القطة. هذا مشابه لبدء شخص ما بالتسلل خلفه ، ميكيل ديلجادو ، مستشار سلوك القطط المعتمد الذي درس السلوك الحيواني والعلاقات بين الإنسان والحيوانات الأليفة كدكتوراه. قال طالب في جامعة كاليفورنيا ، بيركلي ، لـ Mental Floss. التقارير ومقاطع الفيديو عن فواكه وخضروات أخرى تخيف القطط – بما في ذلك التفاح والموز – تعزز احتمالية هذه النظرية.

اقرأ ايضا: 7 علامات قد تعني أن قطتك قد تفارق الحياة

تشرح جيل جولدمان ، عالمة سلوك الحيوانات المعتمدة في جنوب كاليفورنيا ، أن الخيار يثير استجابات القطط الطبيعية المفاجئة. تقول: “مع الاستجابة المذهلة ، غالبًا ما تحاول القطة الخروج من هناك بأسرع ما يمكن ثم إعادة التقييم من مسافة بعيدة”. غرائز القطط الطبيعية الأخرى محيرة أيضًا ، وهذا هو سبب رغبتك في قراءة كيفية فك تشفير سلوك قطتك. من المهم أن تعرف ما هو جيد لقطتك ، بدلاً من مجرد اتباع الصور النمطية. اكتشف ما إذا كان يجب أن تشرب قططك الحليب.

إليك سبب عدم محاولة تخويف القطط بالخيار

على الرغم من أن مقاطع الفيديو التي تظهر قططًا تخشى الخيار والفواكه الأخرى مسلية ، ينصح الخبراء بعدم تجربة أي مقالب مماثلة في المنزل مع حيوانك الأليف ؛ القيام بذلك ليس مفيدًا لصحتهم. قد تتسبب تقارير National Geographic التي تحاول القيام بذلك في إصابة القطط بأنفسها أو كسر شيء ما أو تؤدي إلى إجهاد طويل الأمد. القطط ليست من عشاق الماء ، فإليك كيفية تحميم قطتك دون خدشها.

لكن هذه ليست المرة الوحيدة التي يمكن أن تؤذي قطتك فيها عن غير قصد. هناك حوالي 12 خطأً خطيرًا آخر لا يجب على مالكي القطط ارتكابها أبدًا.

أضف تعليق