خافض حراره للقطط من الصيدلية البشريه

إذا كانت قطتك تعاني من الحمى، فقد تتساءل عن كيفية تقليلها. في منشور المدونة هذا، سنخبرك عن خيارات مخفضات الحمى للقطط التي يمكن العثور عليها في الصيدلية البشرية. سنقدم أيضًا نصائح حول كيفية اختيار المنتج المناسب لصديقك الماكر.

خافض حراره للقطط من الصيدلية البشريه

إذا كانت قطتك تعاني من الحمى, يمكنك شراء خافض حرارة للقطط مثل ميلوكسيكام و روبيناكوكسيب من أي صيدلية بشرية. ولكن يجب أن تنتبه لبعض المعلومات قبل استخدام هذه العقارات لقطتك.

الأدوية الشائعة التي يجب تجنبها في قطتك

من المهم أن تكون على دراية بالأدوية التي يمكن أن تكون ضارة للقطط، بما في ذلك الأسبرين والباراسيتامول ومضادات الاكتئاب والإيبوبروفين وأدوية ADD / ADHD والملينات والبيتادين والديتول والبنزوديازيبينات والمساعدات على النوم، وحبوب منع الحمل. بالإضافة إلى ذلك، لا ينبغي أبدًا تسخين الدواء السائل في الميكروويف ويجب دائمًا حفظه في الثلاجة.

اقرأ ايضاً: فاتح شهية للقطط من الصيدلية البشرية

Famciclovir هو دواء مضاد للفيروسات يستخدم في الطب البيطري لعلاج القطط التي تعاني من فيروس الهربس السنوري و FHV (فيروس كاليسيف القطط) ؛ ومع ذلك، يمكن أن يسبب السودوإيفيدرين (مزيلات الاحتقان) فرط النشاط، وعدم انتظام دقات القلب، والهزات، والتمايل في الرأس والقيء في كل من الكلاب والقطط. كما يعتبر الأسيتامينوفين سامًا للقطط. لذلك يجب على المالكين توخي الحذر عند إعطاء الأدوية للقطط من الصيدلية البشرية. يجب أيضًا تجنب مضادات الالتهاب غير الستيرويدية التي لا تستلزم وصفة طبية مثل أدفيل (إيبوبروفين) وأليف (نابروكسين) والأسبرين.

الأسبرين والأدوية الأخرى المضادة للالتهابات (مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية)

يشيع استخدام الأسبرين وغيره من العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (NSAIDs) مثل الأيبوبروفين والنابروكسين والسيليكوكسيب لقمع الحمى لدى البشر، ولكنها قد تكون خطرة على القطط. لذلك، فإن مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية الوحيدة التي وافقت عليها إدارة الغذاء والدواء للقطط هي ميلوكسيكام وروبيناكوكسيب. في حين أن هذه الأدوية قد تكون فعالة في تقليل الألم والالتهابات، فمن المهم فهم الجرعة المناسبة للقطط والآثار الجانبية المحتملة المرتبطة باستخدامها. Famciclovir هو دواء آخر مضاد للفيروسات يمكن استخدامه في القطط، ولكن من المهم استشارة الطبيب البيطري قبل إعطاء أي نوع من الأدوية البشرية.

النصائح في مقالاتنا غير كافية, ننصح بإستشارة طبيب بيطري للكشف على حيوانك الأليف ومعرفة ما إذا كان هناك معلومات ادق بناءاً على الحالة.

Famciclovir

Famciclovir هو دواء مضاد للفيروسات يستخدم لعلاج فيروس الهربس القطط (FHV-1). غالبًا ما يوصف للبشر، ولكن يمكن للأطباء البيطريين استخدامه لعلاج أمراض الجهاز التنفسي العلوي (URTD) في القطط. يساعد Famciclovir في تقليل العلامات السريرية في القطط المصابة بـ URTD عند تناوله بالجرعة الموصى بها. في حين أن Famciclovir علاج فعال لعدوى فيروس الهربس، لا ينبغي إعطاؤه للقطط دون استشارة الطبيب البيطري أولاً. قبل إعطاء أي دواء، من المهم دائمًا التحقق من الحمى في القطط وفهم الجرعة المناسبة والآثار الجانبية المحتملة.

دواء مضاد للفيروسات للقطط

لحسن الحظ، هناك أيضًا أدوية مضادة للفيروسات متاحة للقطط، مثل Famciclovir. يستخدم هذا الدواء لعلاج القطط التي تعاني من فيروس الهربس السنوري و FHV، وعلى الرغم من عدم اعتماده للاستخدام في القطط من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، إلا أن العديد من الأطباء البيطريين يصفونه خارج التسمية. بالإضافة إلى ذلك، ثبت أن نيتازوكسانيد وميزوريبين لهما نشاط مضاد للفيروسات في خلايا F81 المصابة بسلالات مختلفة من FCV. لضمان سلامة قطتك عند استخدام Famciclovir، تأكد من استشارة الطبيب البيطري أولاً واتبع جميع توصيات الجرعات.

اقرأ ايضاً: علاج للإسهال للقطط من الصيدلية البشرية

كيفية التحقق من وجود حمى في القطط

من المهم معرفة كيفية التحقق من الحمى في القطط حتى تتمكن من اتخاذ الإجراء المناسب إذا كان صديقك الفروي يشعر بالتعب. الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كانت قطتك تعاني من الحمى هي قياس درجة حرارتها باستخدام مقياس حرارة مستقيم للأطفال. باستخدام الأدوات المناسبة، من السهل التحقق من درجة حرارة حيوانك الأليف وتحديد ما إذا كانت درجة حرارة جسمه أعلى من 103.5 درجة فهرنهايت (39.7 درجة مئوية).

في حالة وجود حمى، سيتم اتخاذ مزيد من التدابير التشخيصية لتحديد السبب، والتي يمكن أن تشمل مشكلة صحية أساسية مثل العدوى أو أمراض المناعة الذاتية أو ضربة الشمس أو السرطان. يمكن أن تكون الأعراض مثل سيلان الأنف والاحتقان المؤدي إلى فتح الفم للتنفس والسعال المفرط والعطس والجفاف واحمرار العيون المائية وفقدان الشهية مؤشرًا على إصابة قطتك بالحمى ويجب أخذها على محمل الجد. لضمان بقاء صحة قطتك في حالة جيدة، من الأفضل تجنب إعطائها الأدوية البشرية من الصيدلية دون استشارة الطبيب البيطري أولاً.

مسكنات الآلام التي تصرف دون وصفة طبية للكلاب والقطط

مسكنات الآلام التي تصرف بدون وصفة طبية للكلاب والقطط. لسوء الحظ، فإن العديد من مسكنات الألم الشائعة التي لا تستلزم وصفة طبية للبشر، مثل أدفيل (إيبوبروفين) وتيلينول (أسيتامينوفين)، تشكل خطورة على الكلاب والقطط. على الرغم من عدم وجود مسكنات للألم بدون وصفة طبية (OTC) للكلاب، يمكنهم تناول مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية البيطرية، والتي يجب أن يصفها الطبيب البيطري. الأسبرين هو أحد مضادات الالتهاب غير الستيرويدية التي لا تستلزم وصفة طبية، ولكن قد لا يوصي الطبيب البيطري بإعطائها لحيوانك الأليف بسبب الآثار الجانبية المحتملة. إذا أعطيت كلبك أي دواء بدون وصفة طبية، فاحذر من أعراض الحساسية أو الجرعة الزائدة واتصل بالطبيب البيطري على الفور إذا اكتشفتها.

فاموتيدين للكلاب والقطط

بالإضافة إلى Famotidine المستخدم في الكلاب، فمن الآمن أيضًا استخدامه في القطط. Famotidine هو مضاد للحموضة يعطى عن طريق الفم أو في الوريد، ويستخدم عادة خارج الملصق لعلاج القرحة المعدية المعوية والارتجاع الحمضي. إنه مفيد بشكل خاص للحيوانات الأليفة التي تعاني من القيء الحاد، والجرعة المعتادة هي 0.5 إلى 1 مجم / كجم من PO q12 إلى 24 ساعة. ومع ذلك، يجب أن يكون الأفراد على دراية بالتركيزات والصيغ المختلفة المحتملة لكل مركب / دواء، والتفاعلات الدوائية المحتملة مع الأدوية الأخرى التي تُعطى لحيواناتهم الأليفة.

توصيات جرعة فاموتيدين في القطط

تعتمد الجرعة المناسبة من فاموتيدين للقطط على حجمها وشدة الأعراض. بشكل عام، تكون الجرعة 2 مجم لكل رطل من وزن الجسم تعطى مرة واحدة يوميًا. ومع ذلك، من المهم استشارة الطبيب البيطري قبل إعطاء أي دواء بشري لقطتك، حيث تختلف الجرعات البشرية والحيوانية بشكل كبير. لا تقم أبدًا بإعطاء أي دواء دون تدخل الطبيب البيطري حيث يمكن أن تحدث آثار جانبية خطيرة. من المهم أيضًا ملاحظة أن حجم القرص / الدواء ليس مؤشرًا على الجرعة المناسبة.

اقرأ ايضاً: فيتامينات للقطط من الصيدلية البشرية

كيفية إدارة الدواء بشكل صحيح لقطتك

بمجرد تحديد الدواء والجرعة المناسبين لقطتك، فإن الخطوة التالية هي إدارتها بشكل صحيح. امسك المحقنة أو القطارة التي تحتوي على الدواء بيدك المسيطرة. اسمح لقطتك بلعق طرف المحقنة حتى تتمكن من أخذ عينة من الدواء، ثم الضغط ببطء على المكبس. وجّه مجرى الدواء نحو مؤخرة فمها، وأغلق فمها وضرب رقبتها أو انفخ بحدة على أنفها لتشجيعها على البلع. إذا لم تتناول قطتك الأدوية السائلة، يمكنك استخدام جهاز بيلينغ لوضع حبوب منع الحمل في فمها مباشرة. لا تعطي قطك أي أدوية دون استشارة الطبيب البيطري أولًا للحصول على المشورة.