تربية السلاحف فى المنزل: 7 خطوات لرعاية السلاحف الأليفة

حقائق ممتعة عن السلاحف

على الرغم من أن السلاحف يمكن أن تكون صغيرة كحيوانات أليفة ، إلا أنها مخلوقات مذهلة. فيما يلي بعض الحقائق الرائعة عن السلاحف:

  • تدخل معظم السلاحف في حالة سبات لمدة 10-20 أسبوعًا خلال العام ، وبعضها يصل إلى 9 أشهر في السنة.
  • السلاحف موجودة منذ أكثر من 200 مليون سنة.
  • أقدم سلحفاة معروفة كانت سلحفاة عملاقة في المحيط الهندي عاشت 152 عامًا في الأسر (بعد أن كان من المحتمل أن يكون عمرها 50 عامًا).
  • تم العثور على السلاحف في 6 من أصل 7 قارات – جميعها باستثناء القارة القطبية الجنوبية.
  • تتكون قوقعة السلحفاة من 60 عظمة مختلفة.

تربية السلاحف فى المنزل في 7 خطوات

تتطلب السلاحف مزيدًا من الاهتمام والرعاية أكثر من الأسماك ، ولكنها أقل من الحيوانات الأكثر نشاطًا مثل الكلب أو القطة. ومع ذلك ، قبل أن تشتري سلحفاة ، يجب أن تعرف كيف تعتني بها. قد يساعدك هذا في الاستعداد للمهام المطلوبة في المستقبل. اتبع هذه الخطوات للحصول على سلحفاة سعيدة.

1. قم بإعداد خزان

يجب أن يكون الموطن الداخلي للسلاحف 40 جالونًا على الأقل للسماح بنموها إلى حجم البالغين. يجب أن يشتمل أيضًا على مصباح حراري للاستمتاع. يجب أن يحتوي الخزان على مساحة أرض أو منطقة جافة ومنطقة سباحة أو منطقة رطبة. تأكد من أنك تقرأ عن السلحفاة التي تخطط لشرائها حتى تتمكن من توفير بيئة معيشية مناسبة.

2. إعداد التحكم في درجة الحرارة

السلاحف مخلوقات بدم بارد وتحتاج إلى درجة حرارة ثابتة إلى حد ما من أجل القيام بعمل جيد. تفضل السلاحف العيش في درجة حرارة تتراوح بين 60 و 90 درجة فهرنهايت. تعمل بعض السلاحف على ما يرام إذا انخفضت درجة الحرارة إلى 50 درجة في الليل ، ولكن أي شيء أقل من ذلك يمكن أن يتسبب في دخول السلحفاة في حالة سبات أو مرض. من الأفضل تسخين المياه للسلاحف المائية ، وإدراج ضوء تسخين لتسخين الهواء في الخزان.

3. اكتشف مقدار السبات الذي يجب أن تدخله سلحفاتك

نظرًا لأن السلاحف لها فترات متفاوتة من السبات ، يجب أن تعرف كم من الوقت تتوقع أن تكون سلحفاتك غير نشطة وكيفية توفير أفضل بيئة لها في هذه الأثناء. يسمح أصحاب السلاحف الأكثر خبرة لسلاحفهم بالسبات في الثلاجة أو دفنها في ساحاتهم.

4. توفير الغذاء

تتنوع أطعمة السلحفاة من أجل نظام غذائي صحي ، وغالبًا ما يشمل الطعام الطازج والقشور ، والبق الحي ، وفيتامين أ لمساعدتها على الازدهار. يمكن العثور على طعام السلاحف في متاجر أطعمة الأسماك ومتاجر الحيوانات الأليفة أو في Pisces Pros. الأطعمة الطازجة مثل الخس والبق والديدان والأسماك والنباتات والخضروات الأخرى يمكن أن تكون جيدة لتقديم السلاحف أيضًا.

5. نظف الخزان وغيّر الماء بشكل متكرر

تحتاج السلاحف إلى طعام وماء نقي كل يوم (عندما لا تكون في حالة سبات). يجب تنظيف القفص أو حوض السمك أو العلبة بانتظام ، حتى لو كان لديك أنظمة ترشيح أو غيرها من أجهزة الصيانة الدورية. الترشيح في حوض مائي أمر لا بد منه ، وإذا بدأت الرائحة في الخزان فذلك لأن الماء متسخ ويحتاج إلى التغيير.

6. لا تلعب مع سلحفاتك كثيرًا

تتوتر السلاحف بسهولة عند الإمساك بها. إنهم ليسوا رفقاء لعب جيدين جدًا ويتم التعامل معهم بشكل أفضل كشيء ينظر إليه بدلاً من لمسه. لا تسقط سلحفاتك أو ترميها أبدًا لأنها يمكن أن تتأذى بسهولة ، حتى مع قذائفها الصلبة.

اقرأ ايضا: أشهر أنواع السلاحف الأليفة للتربية في المنزل

7. اغسل يديك

إذا لمست سلحفاتك أو أي شيء في قفصها ، فأنت بحاجة إلى غسل يديك جيدًا ، وإلا فإنك تخاطر بالإصابة بالسالمونيلا.

ماذا تأكل السلاحف؟

هل تعرف ماذا وأين تشتري طعام السلاحف؟ حقا يعتمد على سلالة السلاحف. يختلف طعام سلحفاة المياه المالحة عن طعام السلاحف الأليفة لأنها تأكل أشياء مختلفة في البرية. قد تتضمن قائمة طعام السلاحف الفواكه والخضروات ومصادر البروتين وعضات طعام السلاحف.

أفضل غذاء للسلاحف هو النوع الذي يحاكي أو يحتوي على مكونات تجد سلحفاتك بشكل طبيعي. توفر لدغات طعام السلاحف من نوع HBH لسلاحفك تغذية رائعة. تقدم منتجات HBH الأفضل لحيواناتك المائية.

يحتوي برنامج Pisces Pro على الغذاء المناسب للسلاحف. يمكنك طلب طعام السلاحف بالجملة أو طعام السلاحف بكميات كبيرة. كما نقدم طعام أسماك البيتا ، وأطعمة سرطان البحر الناسك ، وأطعمة سمكية أخرى.

أضف تعليق